ياسمين علي: أغنية "يا بتاع الورد" ليس لها علاقة بـ"يا منعنع" وانتظروا "ديو" مفاجأة

المطربة الشابة ياسمين علي

المطربة الشابة ياسمين علي

أحدث طلة لياسمين علي

أحدث طلة لياسمين علي

الفنانة ياسمين علي

الفنانة ياسمين علي

ياسمين علي في أغنيتها الجديدة

ياسمين علي في أغنيتها الجديدة

ياسمين علي

ياسمين علي

أحدثت ضجة عريضة على مواقع التواصل الإجتماعي بعد انتشار فيديو قيامها بغناء أغنية "نقابل ناس"، مطربة شابة جذبت آذان الجمهور بصوتها العذب وأدائها المميز لكلمات الأغنيات هي المغنية المصرية الشابة ياسمين علي.

تحتفل ياسمين علي هذه الأيام بإطلاق أحدث أغنياتها المنفردة "يا بتاع الورد"، وعن كواليس الأغنية وجديدها وطموحها الفني وأشياء أخرى تتحدث ياسمين علي في حوار خاص مع "هي".

في البداية حدثينها عن كواليس "يا بتاع الورد" وكيف قمتِ بالتحضير لها؟

التحضير لأغنية بدأ قبل شهر رمضان الماضي، وبالتحديد بعد أن الاطمئننان على نجاح أغنية "يا حب زمان"، وهي تعتبر تعاون جديد يجمعني مع شركة لايف ستايل ستوديوز، حيث عرض المسؤولين بها علي أن نقوم بالتحضير لأغنية جديدة، وبالفعل جمعني تعاون مع الشاعر تامر حسين والملحن محمد يحيى للتحضير لها، وفضّلنا أن تكون الأغنية باعثة على التفائل، وأنا من طلبت أن يكون فريق العمل مكون تامر حسين ومحمد يحيى لأنهما وقفا بجانبي في بداياتي ووثقا بموهبتي خاصة الشاعر تامر حسين، وبالفعل قدمنا أغنية "يا بتاع الورد" وكنت سعيدة جدا بكلماتها.

قُمت بتصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب.. ماذا عن اختيار الفكرة؟

التصوير استمر لمدة يوم مع المخرج فادي حداد وكانت كواليسه مفرحة، والأغنية دارت حول كيف يكون الحب من وجهة نظر الفتيات، وكان هدفي الأساسي عند تقديمي أغنية للبنات ألا تجعلنا نخجل منها أو أهلنا يخجلون منها.

ماذا عن "الكيميا" بينك كمطربة وبين الشاعر تامر حسين بعد العمل الثالث بينكما؟

هذا بالفعل هو التعاون الثالث بيني وبين الشاعر تامر حسين، وبالفعل "الكيميا" بيننا واضحة وهي نعمة من عند ربنا، وأتمنى أن تدوم العُمر كله، لأنه شخصية أفخر بتعاوني معها.

وهل التعاون كان بسبب أغنية "نقابل ناس" التي غنيتها وأحدثت ضجة على السوشيال ميديا؟

بالفعل تامر حسين بحث عني بعد أن قدمت أغنيته "نقابل ناس" والذي غناها المطرب "لؤي" في تتر مسلسل "كلام على ورق"، بعد أن قمت بغناء الأغنية وطرحتها على يوتيوب، وأنا سعيدة ببحثه عني وسأظل أتذكر هذا طوال عمري لأنه هو الوحيد الذي تواصلت معه، وأعتبره وجه الخير علي.

 الكلمة هي الأساس، وهو يُعد من أقرب الأشخاص لي واستشيره في كافة الأمور، وربنا يديم المحبة بيننا، ودائما أدعي له أن يحفظ الله زوجته وابنته، وتامر حسين لديه خبرة في المجال الفني وأنا خبرتي محدودة بين دار الأوبرا المصرية، ومسرح الاستاذ محمد صبحي، فلم أتعمق في سوق الغناء، ودائما آخذ رأيه ولا يبخل علي أبدا.

ياسمين علي في أغنيتها الجديدة

الأغنية تشهد تعاون جديد بينك وبين المخرج فادي حداد.. فكيف جاء هذا التعاون.

بالفعل أستاذ فادي اسم وتاريخ، وعندما عرضت الشركة المنتجة اسمه، سعدت جدا لأنني في يد أمينة، وبالفعل أخرج مني قدرات تمثيلية لأننا قدمنا شبه فيلم قصير، وكذلك كنت متأكدة أن أغنية "يا بتاع الورد" سيتم ترجمتها بطريقة غير مألوفة فهو يعطي براح للخيال ويهتم بالألوان والصورة والكادرات وأنا كمشاهدة سعيدة جدا بالفيديو كليب لأنه مبهج، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

وهل قلقة من ربط الجمهور بين أغنيتك وأغنية "يا بتاع النعناع"؟

 لم يكن في حسباني وإلا كنت سأركز في أغنية "يا بتاع التفاح لون تفاحك راح"، بالعكس أغنية "يا بتاع النعناع" الذي يغنيها المطرب مصطفى حجاج أحبها وهي لون مختلف عني تماما، أما أغنيتي "يا بتاع الورد " فأنا أتحدث إلى شخص وأطلب منه وردة فلا يوجد أي تشابه بينهما، أغنيتي رومانسية وخفيفة و"يا بتاع النعناع" أغنية شعبي وبالمناسبة أحب صوت مصطفى حجاج جدا، ولا أعتقد أن الجمهور سيربط الجمهور.

وهل أصبح هذا فريق العمل الذي ستتعاونين معه دائما ؟

بالتأكيد بالدليل أننا قمنا بتكرار التعاون مرة أخرى، فادي حداد، وتامر حسين ومحمد يحيى لأنهم يدعمونني دائما، ولكن أيضا التنوع مطلوب .

لماذا تعتمدين على تقديم أغنيات منفردة دائما و هل تقديم ألبوم ليس في حساباتك؟

لا أفضل فكرة الألبومات، وعندما أستمع إلى أي ألبوم لمطربين كبار أستمع إليه وبعد هذا أقوم بالتركيزعلى بعض الأغنيات وأكرر استماعها فقط، وهذا ما أقوم به أن أركز في أغنية واحدة وأقدمها، فهذا وقت "السينجل"، وأحاول أن أقتضي بالمطربين الكبار مثلا أم كلثوم وعبد الحليم كانوا يقدمون أغنية منفردة ولكن كانت مدتها طويلة بحكم المعتاد في وقتها.

وأيهما تفضلين غناء أغنيات قديمة أم أغنيات عصرية ؟

الاثنين سواء بالنسبة لي، طالما أحببت الموسيقى، وأكون سعيدة عند تأدية الأغنية وأعيش حالتها، سواء جديدة أو قديمة، أنسى من يقوم بغناء الأغنية وأؤديها بطريقتي، وبالتأكيد أميل للأغنيات القديمة بحكم أن أذني نشأت عليها، فألحان زمان كانت عظيمة وأتمنى أن أجد مثلها حاليا.

الفنانة ياسمين علي

حفلاتك أصبحت تحقق نجاحا كبيرا، فما قواعدك في اختيار الأغنيات وما هي الأغنيات التي يطلبها الجمهور منك دوما؟

الأغنيات "نقابل ناس" ،"3 دقات"، وأغنياتي" يا حب زمان"، و "اتفائلوا بالخير"، "جربت أحب"، وسعيدة أن حفلاتي أصبحت كاملة العدد، ولا توجد لدي قواعد معينة في اختيار أغنيات الحفلات ولكن يكون هناك هدف لكل حفلة أقدمها فأختار على أساسه الأغنيات فلا أحب أن أقول الفكرة التي ستعتمد عليها كل حفلة حتى لا يتم تقليدها، وبالتالي أحب أن أوصل حالة معينة للجمهور في كل مناسبة.

ومن الفنانين الذين حرصوا على تهنئتك بالنجاحات التي حققتها مؤخرا ؟

كثيرون، خاصة وأنه من بعد غنائي أغنية "نقابل ناس" كثيرون قاموا بدعم موهبتي وأولهم الفنان إيمان البحر درويش، والسينارست تامر حبيب الذي دعمني وهو لا يعرف اسمي وكان له فضل كبير في انتشار فيديو الأغنية، والإعلامية منى الشاذلي، والممثل أمير كرارة، والممثل شريف باهر، والفنانة إيمي سالم، والاستاذ محمد عشوب، والمنتج محمود شميس الذي جعلني أشارك معه في مسلسله، والمطربة شيرين عبد الوهاب عندما التقيت بها قالت لي كلام جميل وكانت سعيدة بموهبتي وانا سعيدة بدعمها لي وقلبها الأبيض، والمطربة أحلام، وكذلك الفنانة أصالة بعد أن غنيت لها "هيقولك" نشرت الفيديو على صفحتها، ودعمتني جدا ، والممثلة نيرمين الفقي، والفنانة عبير صبري، وغيرهم يغمروني بدعمهم وكلامهم الإيجابي الذي يجعلني سعيدة ويدفعني للأمام وأحمد الله على هذا.

ومن المطربة أوالمطرب الذي تتمنين تقديم أغنية "ديو" معه؟

أتمنى بشدة تقديم دويتو مع شيرين عبد الوهاب وأيضا محمد منير، مدحت صالح، مروان خوري، كاظم الساهر، تامر حسني، و أنغام.

وهل هناك مشروع دويتو بينك وبين مطرب قريبا؟

نعم أقوم بالتحضير حاليا لدويتو غنائي سيكون مفاجأة قريبا، ولا أحب أن أفصح عن تفاصيله لأنه في مرحلة التحضير.

المطربة الشابة ياسمين علي

وهل التمثيل في خطتك؟

التمثيل ليس في خطتي حاليا لأنني أركز في الغناء، وأتمنى عند تقديم عمل درامي أن يكون دور مؤثر، لأنني قدمت أعمال من قبل ولم أجد نفسي بها، لكن مثلا الأستاذ محمد صبحي قدمني بشكل مهم ولكن العمل لم يشاهد بشكل كبير، وأتمنى عند تكرار التجربة أن أقدمها بشكل أفضل.