عزت العلايلي لـ"هي" عن حرب الإيرادات بين "البدلة" و"الديزل":شيء مثير للضحك

تابع الفنان القدير عزت العلايلي الجدل الذي حدث حول إيرادات بعض الأفلام المتنافسة في سباق عيد الأضحى، وهما فيلمي "البدلة" لتامر حسني و"الديزل" لمحمد رمضان، حيث أصّر كل من النجمين على أن فيلمه هو المتصدر لقائمة إيرادات.

عزت العلايلي يعلق على حرب الإيرادات بين البدلة والديزل

وعلّق عزت العلايلي على الأزمة بين صناع الفيلمين والتي وصلت إلى حد التشابك بالألفاظ؛ في تصريح خاص لـ"هي"، وقال إن هؤلاء يضحكون على أنفسهم ولا يفهمون معنى السينما الحقيقي، فهم يعتبرون أن السينما مجرد "فُرجة"، يدخلها الجمهور من أجل التسلية فقط.

وأضاف: "الحاجات دي بتموّت من الضحك.. وما نعرفه بعد سنوات طويلة من العمل في هذا المجال أنه لا يصح إلا الصحيح، فمن يعمل جيدًا سيستمر، ومن لا يعمل بجد لن يستمر".

كانت حرب الإيرادات مثلما وصفها العاملون بالوسط الفني، قد اشتعلت مع بدء عرض الفيلمين، فكان محمد رمضان ينشر يوميًا إيرادات فيلمه ويؤكد أنه متصدر المركز الأول، بينما يُصّر صناع "البدلة" على تصدر فيلمهم لقائمة الإيرادات، ووصل الأمر إلى حد التراشق بالألفاظ بين منتجي الفيلمين، وليد منصور وأحمد السبكي، إلى أن حسمت غرفة صناعة السينما الأمر.

 

حيث أعلن فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما المصرية في لقاء مع برنامج "عرب وود" أن "البدلة" حقق في فترة العيد 24 مليون و441 ألف جنيهًا مصريًا، حيث جاء بذلك في المركز الأول، بينما حقق "الديزل" الذي جاء في المركز الثالث بعد "تراب الماس"، 16 مليون و614 ألف جنيهًا، وهو اللقاء الذي تم تسجيله منذ عدة أيام، خصوصًا وأن إيرادات فيلم البدلة رسميا قد تجاوزت الثلاثين مليون جنيها حتى الآن.

يُذكر أن "البدلة" تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، تأليف أيمن بهجت قمر، بطولة تامر حسني، أكرم حسني، أمينة خليل، محمود البزاوي، دلال عبدالعزيز، حسن حسني، ماجد المصري، محمد علاء، إخراج محمد العدل.

 

 

أما "الديزل" يشارك في بطولته ياسمين صبري، وفتحي عبدالوهاب، وهنا شيحة، واَخرون، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج كريم السبكي في ثاني تعاون يجمعه برمضان بعد فيلم "قلب الأسد".

أما الفنان عزت العلايلي فينافس أيضًا في أفلام عيد الأضحى من خلال فيلم "تراب الماس"، والذي يعود به للسينما بعد غياب 19 عامًا، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد وبطولة آسر ياسين ومنة شلبي وماجد الكدواني وإياد نصار وأحمد كمال ومحمد ممدوح وعادل كرم وغيرهم.