5 معلومات لا تعرفها عن الشاعر السعودي حجاب بن نحيت

تناقل الجميع عبر المواقع الاجتماعية خبر وفاة الشاعر السعودي حجاب بن نحيت أمس الأحد 26 أغسطس 2018 بحزن كبير ، وغردت ابنته منيرة عبر حسابها في تويتر قائلة "إنا لله وإنا إليه راجعون .. إنتقل إلي رحمة الله تعالى والدي حجاب بن نحيت نسأل ألله له الرحمة والغفران كما نسأله سبحانه أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويجعل منزله في الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا "

5 معلومات لا تعرفها عن الشاعر حجاب بن نحيت

●       ولد الشاعر حجاب بن نحيت في مركز الفوارة في القصيم عام 1363 هجري 1944 ميلادي ، ويعد من أشهر الشعراء السعوديين في شبه الجزيرة العربية.

●       الشاعر حجاب بن نحيت لم يكن معروف بشعره المميز فقط بل كانت لديه موهبة جمال الصوت الذي يحتضن أصالة البادية ليكون رائد الفن الشعبي في منطقة نجد خلال الثمانينيات ، و كان حينها شاعر وملحن ومطرب كما أجاد العزف على أوتار العود رغم أن تقاليد أهل البادية تمنع ذلك وهو من مؤسسي الفن الشعبي في السعودية .

●       رثى حجاب بن نحيت نفسه قبل ثمانية سنوات في مرثية أبكت محبيه وتداولها الجميع بعد خبر وفاته في مواقع التواصل الاجتماعي ، وكتب بن نحيت مرثيته مخاطبا إحدى بناته وهي ذات الطريقة التي سبقه عليها مالك بن الريب وغازي القصيبي  .

●       عرف حجاب بن نحيت بأغانيه الشعبية البسيطة التي أطربت أجيال بعد جيله أي منذ أكثر من 45 عام و طرح أول أغانيه التي كانت تحمل اسم "يا بوي أنا" ، إلا أنه ترك الساحة وهو في عز نجوميته ، ليختفي لسنوات عن الأنظار ، وحين عودته للساحة مرة أخرى بدأ حياته بشكل مختلف ليظهر في العديد من الأعمال الاجتماعية .

●       توفي بن نحيت بعد إصابته بالتهاب رئوي حاد مما تتطلب عزله طبيا في العناية المركزة بالمستشفى العسكري بالرياض ، لينتقل لرحمة الله تعالي في 26 أغسطس 2018 بعمر 78 عاما .