5 طرق مثالية لإنهاء قصص الحب على طريقة إليسا!

النجمة اليسا

النجمة اليسا

طرق اليسا في انهاء قصص الحب

طرق اليسا في انهاء قصص الحب

إليسا 2018

إليسا 2018

ألبوم إلى كل اللي بيحبوني

ألبوم إلى كل اللي بيحبوني

إليسا

إليسا

ألبوم إليسا الجديد "إلى كل إللي بيحبوني"، يتضمن 16 أغنية، خمسة منها على الأقل تحمل رسائل وأفكار تصلح تماما لإنهاء العلاقات العاطفية، وتبدو الأسباب والطرق هنا متوافقة في معظمها مع شخصية النجمة اللبنانية التي في حياتها الخاصة قد خاضت أكثر من قصة حب وأنهتها وأخرها العام الماضي، فهل إليسا كانت هي من تضع الكلمة الأخيرة في حكايات حبها الواقعية، مثلما هي في الأغنيات؟!

كتيرة عليه

عبارة تشعر قائلتها بالانتصار، وبالطبع تربك الطرف الآخر، فمهما كنت مشاعر الحب، فإن إليسا لا تتردد أبدا بأن تأخذ حقها وتطلق كلمات قاسية، على الحبيب الذي سبب لها ألما على مدى طويل، وبالتالي جاءت الأغنية مثالية لصاحبات الشخصية القوية، واللاتي لا ينجرفن في الدموع سريعا، الأغنية كتبها أحمد الجندي ولحنها مدين، وتقول إليسا في مقطع منها :" مش ممكن أبين نفسي ضعيفة وخايفة مهما ضعفت"، ثم تصبح أكثر شراسة وإصرار وهي تردد :" لازم لما يشوفني يحس إن انا مش زي زمان..واني عشان حبيته عملتله كل اللي بيرضيه..لكن لما يسبني هاخليه عمره يعيش ندمان..وف بعدي هايتأكد إن أنا كنت كتيرة عليه".

أنا ما بدي ياك بس ما بدي تنساني

هذا هو مطلع أغنية "كرهني"، واحدة من أكثر الأغنيات جرأة فيما يتعلق بفكرتها،.إليسا التي اتهمت كثيرا بالغرور الذي تعتبره هي وضوح وصرامة، تغني كلمات غير مطروقة كثيرا، وتشرح معاناة امرأة لديها هوس بنفسها، ونزعة انتقامية صريحة، حيث لا يهمها أن تخسر شخصا يحبها، ولكنها تقاتل من أجل أن تجعله يقضي باقي حياته معذبا بطيفها، بعيد عنها ولكن خيالها لا يفارقه.

إليسا تقول في الأغنية التي كتبها علي المولى ولحنها فضل سليمان:"اللي عشته معي ممنوع تعيشه مع حدا تاني..ضلك حبني عن بعد..وتخيل إنا مع بعض..حسسني أنا وقدامك إنو وقفت فيك الأرض"، فهي لم تعد ترغب به، ولكنها أيضا لن تتركه يعيش مستقرا!

ما أقبلش إني اتساب

جملة أخرى تلخص طريقة تفكير امرأة لا تقبل بأن تخسر ذرة من تقديرها لذاتها، مهما كانت واقعة في الحب، هي طريقة تفكير أيضا تليق بإليسا التي تعتد بنفسها كثيرا، وتبدو فخورة بقوتها، حسابات الربح والخسارة هنا تكون على طريقتها هي فقط.

 أغنية "مافيش أسباب"، تقول إليسا في مطلعها :"بعدت وعمري ما عملت لبعادنا حساب..أنا سبتك عشان ما اقبلش إني أتساب..مشيت قبل إنت ما تقولي خلاص مليت..جراح بجراح..جرحت أنا نفسي بإيديا عشان أرتاح".

فلا مانع من أن تختار هي توقيت الألم تجنبا لأي أزمات نفسية قد تأتيها في توقيت غير مستعدة له.. الأغنية من كلمات أمير طعيمة وتلحين رامي جمال.

ارتاح وعيش لكن ما تحبنيش

تبدو أغنية "ارتاح وعيش" لهاني عبد الكريم ووليد سعد، خادعة في البداية، وتدريجيا تتحول لعمل انتقامي من النوع الأكثر عنفا، فإليسا حققت كل ما ترغب به، أتت بحبيبها السابق وذكرته بكل تضيحاتها معه وجعلته يندم بعد أن عددت له كيف كان يتفنن في مضايقتها لتعيش حزينة، ثم فاجئته بأنها استبدلته أخيرا بشريك حنون ويقدر قيمتها، وعوضها عن الأيام المظلمة التي عاشته معه.

تقول :"الله يجازيك إديتك عمري روحي ما طمرش فيك"، ثم تواصل :"ارتاح وعيش لكن ما تحبنيش..وعلى الله يوم ترجع وما تنسانيش". أكثر ما أضعف فكرة الأغنية أن إليسا تقولها على لسان رجل!

أخر همي

لا تخفي إليسا في لقاءاتها أنها امرأة متطلبة، ولها شروط لا تتنازل عنها في شريك حياتها، وبالتالي من الطبيعي ألا تقبل أبدا بأن تعيش قصة منقوصة، أو تقبل بمشاعر "متوسطة"، وتعبر أغنية "مريضة اهتمام" كلمات علي المولى وألحان رامي الشافعي، كثيرا عن تلك الحالة فالحديث هنا عن امرأة أخر همها أن تقبل الاستمرار في علاقة لا تسير في الاتجاه الذي رسمته بنفسها، ولهذا ببساطة سوف تنسحب وتقول للطرف الثاني سبب ابتعادها بكل صراحة :"اذا انت معوّد تزهق، وبس هلقد بتعرف تعشق، بفضّل كفي عمري لوحدي، وآخر همي".