هل انتهى زمن الألبومات؟ الإجابة عند هؤلاء النجوم

محمود العسيلي

محمود العسيلي

محمود العسيلي يبدا فكرة التخلي عن الالبومات

محمود العسيلي يبدا فكرة التخلي عن الالبومات

احمد مكي

احمد مكي

احمد مكي يطرح البومه الجديد يطريقة جديدة

احمد مكي يطرح البومه الجديد يطريقة جديدة

محمد منير

محمد منير

تامر حسني

تامر حسني

شهدت الفترة الأخيرة إعلان عدد من المطربين عن مقاطعتهم لفكرة طرح ألبومات غنائية بسبب الصعوبات التي يواجهها سوق الغناء في السنوات الأخيرة واحتياج الألبومات إلى دعاية كبيرة وتكلفة مرتفعة، وشهدت تجارب جديدة بطرح أغاني منفردة نجاحاً كبيراً مما جعل البعض يقرر الاتجاه إليها بدلاً من الألبومات.

محمود العسيلي يبدأ حملة التخلي عن الألبومات وأحمد مكي ينضم إليها

ويعتبر الفنان محمود العسيلي من أوائل وأبرز المطربين الذين اتخذوا موقفاً واضحاً من فكرة طرح الألبومات، وقرر منذ عامين طرح ألبومه الجديد بطريقة جديدة، من خلال كليبات يطرحها تباعاً، وطرح مجموعة من الأغاني بمعدل أغنية كل شهرين على قناته بيوتيوب، وحققت الفكرة نجاحاً كبيراً.

ونجح محمود العسيلي في خطته الجديدة في التخلي عن فكرة طرح ألبوم والدعاية لكل أغنية بمفردها، وهو ما جعل بعضها يحقق نجاحاً كبيراً مثل "مش مضمون"، و"بعدتي ومبعدتيش"، وآخرها أغنية "حلم بعيد" التي طرحها منذ يومين واقتربت من كسر حاجز المليون مشاهدة.

وقال محمود العسيلي في تغريدة له اليوم بعد طرح أغنيته الجديدة انه طرح خلال العامين الماضيين 10 أغاني ومنها 9 كليبات، واقترح على جمهوره اعتبار هذه الأغاني ألبومه الجديد مشيراً إلى انه فعل ذلك بسبب الأزمة التي يمر بها سوق الغناء مؤكدا انه لم يحزن بسبب عدم طرح ألبوم كامل.

وفي نفس التوقيت الذي تحدث به محمود العسيلي عن تخليه عن الألبومات، كشف الفنان أحمد مكي عن تفاصيل ألبومه الجديد في فيديو له على فيسبوك، وقال إنه لن يطرح ألبومات جديدة بسبب تعرض الالبومات للظلم في الدعاية ونسب الاستماع مثلما حدث مع البومه الأخير "أصله عربي"، وقال انه سيطرح أغاني منفردة ومصورة أيضاً في كل فترة مثل أغنيته الأخيرة "ناصية زمان".

ويبدو ان الفترة المقبلة ستشهد أيضاً اتجاه جماعي للمطربين نحو التخلي عن الألبومات مقابل طرح أغاني مصورة منفردة، وهي الفكرة التي لمح إليها تامر حسني بتعاونه مع عدد من المخرجين لتصوير أغاني ألبومه وطرحها منفرده، وكذلك سميرة سعيد والتي تفضل طرح أغاني منفردة ومنها أغنية جديدة هذا الصيف، مع محاولاتها اطلاق ألبومات على فترات طويلة.

وأعلن أيضاً الفنان محمد منير عن حزنه من حال الغناء في الفترة الأخيرة لذلك قرر التخلي عن فكرة طرح ألبومات جديدة، حيث انه تراجع عن طرح ألبومه الجديد منذ عامين، ويجهز حالياً لأغاني منفردة بدلاً من طرح ألبوم كامل، ليقرر الانضمام إلى القائمة.. فهل تصبح الألبومات في السنوات المقبلة شيئاً من الماضي؟!