أحمد عز في عيد ميلاده الـ47..هكذا حوّل أزماته الشخصية إلى نجاح فني غير متوقع

أحمد عز

أحمد عز

أحمد عز وزينة

أحمد عز وزينة

مسلسل أبو عمر المصري

مسلسل أبو عمر المصري

زينة

زينة

عيد ميلاد النجم أحمد عز

عيد ميلاد النجم أحمد عز

أحمد عز يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ47، النجم الذي دخل بوابة الفن بسبب وسامته أولا، يعتبر الآن من أبرز ممثلي الصف الأول، ورغم مروره بأزمات شخصية عاصفة لكنه حوّل تعثره إلى نجاح لافت في الفترة الأخيرة.

معلومات عن أحمد عز في عيد ميلاده

أحمد عز ولد في القاهرة عام 1971 في 23 يوليو، واسمه الحقيقي أحمد عز الدين علي عزت، وقد احترف الفن منذ 21 عاما، ولكن بدايته الحقيقة كان قبل 17 عاما في فيلم "مذكرات مراهقة" مع المخرجة إيناس الدغيدي والنجمة هند صبري.

كيف أثرت قضية زينة على مشوار أحمد عز؟!

النفنان المصري أحمد عز كان قد مر بمرحلة من التعثر فقد فيها كثير من شعبيته وأيضا لم تكن أعماله تحقق نجاحا، وذلك خلال عامي 2013 و2014، حيث عرض له حينها مسسله "الإكسلانس" الذي تكلف ميزانية كبيرة وفي المقابل يعتبر من أضعف الأعمال التي في مشواره الفني، ليتصادف هذا الأمر مع قضيته الشهيرة مع زينة والتراشق المتبادل والهجوم الساحق عليه عبر السوشيال ميديا بسبب إنكار أبوة الطفلين التؤم من زينة "عز الدين وزين الدين" برغم حكم المحكمة الرسمي بأنه والدهما الحقيقي، وتحولت عبارته الشهيرة "أقسم بالله ما ولادي" إلى مادة للسخرية والتندر.

أحمد عز يعود لمكانته ويتجاوز أزماته الشخصية

ولكن المفاجأة أن أحمد عز تجاوز كل هذا وقدم في عام 2015 واحد من أنجح أعماله في الفترة الأخيرة وهو فيلم "ولاد رزق" الذي حقق إيرادات ضخمة وأعاد أحمد عز لمكانته.

قضية زينة وأحمد عز استمرت أربع سنوات كاملة ولم تغلق إلا قبل أشهر قليلة من هذا العام بعد أن حكمت المحكمة بخلع الفنانة زينة له وطلاقهما رسميا.

ومع ذلك تجاهل أحمد عز كل انتصارات زينة الشخصية، وركز في عمله كممثل برغم خسارته الفادحة في تلك القضية، وتوالت أعماله الناجحة ومنها فيلم "الخلية" الذي حقق أرقاما قياسية في شباك التذاكر عام 2017.

وبعد أن اطمأن أحمد عز إلى قوته كنجم سينمائي، قدم في رمضان 2018 مسلسلا مهما أيضا هو "أبو عمر المصري" المأخوذ عن روايتين للمؤلف عز الدين شكري فشير، وأخرجه أحمد خالد موسى، وكان من أبرز مسلسلات الموسم كذلك، وهو يستعد قريبا لتصوير فيلم مع المخرج الكبير شريف عرفة بعنوان "الممر".