ذكرى يوم حزين..استعيدوا أجواء وفاة عمر الشريف وسامي العدل

عمر الشريف وسامي العدل

عمر الشريف وسامي العدل

عمر الشريف..3 سنوات على الرحيل

عمر الشريف..3 سنوات على الرحيل

سامي العدل قبيل وفاته

سامي العدل قبيل وفاته

الفنان الراحل سامي العدل

الفنان الراحل سامي العدل

عمر الشريف

عمر الشريف

عمر الشريف في شبابه

عمر الشريف في شبابه

10 يوليو 2015، كان الوسط الفني على موعد مع أكثر من خبر حزين، حيث شهد هذا اليوم وفاة اثنين من أبرز نجوم التمثيل، هما الفنان والمنتج سامي العدل، والنجم العالمي عمر الشريف، ووقتها كانت وسائل التواصل الاجتماعي لا تتحدث إلا عنهما وعن تزامن وفاتيهما، نظرا لشعبية كل منهما الكبيرة، ويوافق اليوم الذكرى الثالثة لرحيلهما.

ذكرى وفاة سامي العدل

صباح الجمعة 10 يوليو 2015 فجع الوسط الفني بوفاة الفنان سامي العدل بعد معاناة مع مرض القلب عن عمر 68 عاما، حيث كان قد دخل المركز الطبي العالمي بمصر قبلها بفترة ليعالج من مضاعفات مرضه، ومنها اصابته بضعف في عضلة القلب، وفارق الحياة بعد تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية.

 وقد نعى سامي العدل عشرات النجوم الذين تعاملوا معه، حيث قدم العدل ما يقرب من مأتي عمل فني، كان أخرها "حارة اليهود" و"بين السرايات" وهما عرضا في نفس عام وفاته.

سامي العدل

الذكرى الثالثة لوفاة عمر الشريف

في نهاية اليوم أعلنت مستشفى بهمان للأمراض النفسية والعصبية بمصر والتي مكث فيها عمر الشريف أيامه الأخيرة، نبأ وفاته عن عمر 83 عاما، حيث كان يعاني عمر الشريف في الأشهر الأخيرة من مرض ألزهايمر، وأصيب أيضا بمتاعب الشيخوخة، وكان يقضي وقته بالمستشفى غير قادر على تذكر تاريخه الفني ولا أغلب أفراد عائلته.

عمر الشريف وسامي العدل

وقبيل مكوثه في المستشفى قضي الفنان الراحل عدة أسابيع في إحدى المنتجعات بمنطقة الجونة بالغردقة في مصر، وبعد تدهور حالته نقل إلى المسشتفى ليفارق الحياة هناك.

وقد غاب أغلب نجوم الفن عن جنازة وعزاء عمر الشريف، فيما كان أبرز المشيعين نجله الوحيد من فاتن حمامة طارق عمر الشريف، وكذلك الدكتور محمد عبد الوهاب زوج النجمة الراحلة فاتن حمامة.

أعداد مجلة هي