محمد عبده في عيد ميلاده الـ69..استمعوا إلى أغنياته التي لا تسقط من الذاكرة أبدا

يحتفل اليوم فنان العرب محمد عبده بعيد ميلاده الـ69، حيث ولد الفنان السعودي في الـ12 من شهر يونيو عام 1949، وتميز منذ ستينيات القرن الماضي بصوته العذب وبقدرته على جذب الأسماع من المحيط إلى الخليج، حيث أن له عشرات الأغنيات التي لا تنسى ويرددها الجميع بالوطن العربي.

أبرز أغنيات محمد عبده

في بدايته مثلا اشتهرت له كثيرا أغنية "لنا الله" التي لحنها طارق عبد الحكيم وكتبها إبراهيم خفاجي، وساهمت كثيرا في شهرته، ثم كان على موعد من انطلاقة كبرى أخرى في مرحلة السبيعينات مع الأغنية الإيقونية "إبعاد"، والتي كتبها فائق عبد الجليل، ومن تلحين الموسيقار الكبير يوسف المهنا.

وتأتي مرحلة الثمتنينات حيث التألق الكبير والذي صاحبه الحصول على لقب "فنان العرب"، حيث قدم مجموعة من أبرز أعمالها وبينها "ليلة خميس والمعازيم وإلى من يهمها أمري".

مراحل تألق فنان العرب محمد عبده

وفي فترة التسعينيات قدم أغنيته الشهيرة "مساء الخير" التي حجزت له موعدا مع أسماع الأجيال الجديدة نظرا لإيقاعها اللافت وكلماتها البسيطة اللافتة، وأيضا قدم في تلك الفترة "أنشودة المطر واختلفنا وأخر زيارة"، وهي مجموعة من أنجح أغنياته.

وبعد الألفية الجديدة تعددت النجاحات والأغنيات الاستثنائية التي باتت تردد بشكل متوالي ومنها "الأماكن ومذهلة ومجموعة إنسان وبنت النور"، ولازال فنان العرب يقدم جديده بشكل دوري لجمهوره الذي يرافقه بإخلاص مع كل نجاح.