فيديو: قبل أيام من انتهاء الموسم.. الرومانسية تغيب عن رمضان 2018!

أيام قليلة وينتهي موسم مسلسلات رمضان 2018 والذي شهد عدة ظواهر جديدة من بينها غياب الرومانسية عن المسلسلات وكذلك غياب القصص الرومانسية عن حديث واهتمامات الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي على عكس المواسم الماضية.

الاكشن ينتصر على الرومانسية في رمضان.. وليالي اوجيني أبرز المنافسين

وشهد الموسم تواجد عدد قليل من الأعمال الرومانسية على عكس المواسم السابقة أيضاً، والتي شغلت فيها العلاقات الاجتماعية والرومانسية أهتمام الجمهور مثلما حدث مع مسلسلات "حلاوة الدنيا" و "هذا المساء" و "لا تطفيء الشمس" و "لأعلى سعر" وغيرها، ولكن هذا العام شهد تواجداً لعدد كبير من مسلسلات الأكشن والتشويق على حساب الدراما الاجتماعية والرومناسية.

وحافظ الفنان ظافر العابدين على تواجده في الأعمال الرومانسية هذا العام من خلال مسلسل "ليالي أوجيني"، والذي يعتبر العمل الرومانسي الأبرز هذا الموسم رغم عدم منافسته للمسلسلات الأعلى مشاهدة مثل "نسر الصعيد" و "كلبش" وغيرها، ولكنه أستطاع ان يكون الممثل الوحيد للرومانسية في رمضان من خلال أجواء الأربعينيات وقصص الحب المتعددة في المسلسل.

ومن بين قصص الحب التي لاقت تفاعلاً بين الجمهور في "ليالي أوجيني" علاقة الدكتور فريد وكاريمان "ظافر العابدين وأمينة خليل"، و قصة حب "عزيز وصوفيا" لمراد مكرم وإنجي المقدم، وساعدت أجواء الأربعينيات في المسلسل إلى إضفاء المزيد من الرومانسية على المسلسل، خاصة لتقديم بعض الأغاني والشخصيات المميزة مثل شخصية "جليلة" التي تؤديها الممثلة الشابة أسماء أبو اليزيد.

ومن بين الأعمال الرومانسية الموجودة في رمضان أيضاً مسلسل "طريق" لنادين نجيم وعابد فهد والذي رغم تحقيقه لإشادات نقدية إلا انه لم يحقق المتوقع من نسب مشاهدة عالية مقارنة بألأعمال الكوميدية والأكشن المنافسة له، ونفس الحال أيضاً لمسلسل "تانجو" الذي يمزج بين الرومانسية والجريمة أيضاً، ولكن بطله باسل الخياط حقق نجاحاً أكبر في مسلسل "الرحلة" الذي ينتمي لعالم الدراما النفسية على حساب مسلسل "تانجو".

ورغم ذلك حققت بعض القصص الرومانسية داخل مسلسلات الأكشن نجاحاً على المستوى الجماهيري، وعلى رأسها علاقة "مهجة وطايع" في مسلسل "طايع" والتي تفاعل معها الجمهور بعد مقتل مهجة التي تجسدها الفنانة صبا مبارك في أحداث العمل، وكذلك علاقة زين القناوي بفيروز لمحمد رمضان ودرة في مسلسل "نسر الصعيد" وأخيراً علاقة "رحيم وداليا" لياسر جلال ونور داخل مسلسل "رحيم".