الحلقة 24 من مسلسل "هارون الرشيد" 2018

"هارون الرشيد" غارق بغرامياته مع الجارية "ضياء

زبيدة تبدأ بمكائدها للايقاع بالبرامكة

زبيدة تبدأ بمكائدها للايقاع بالبرامكة

العباسة توافق على منح فرسها

العباسة توافق على منح فرسها "القتول" لشقيقها هارون

كاريس بشار بدور زوجة هارون الرشيد

كاريس بشار بدور زوجة هارون الرشيد

هارون الرشيد يخصص مكانة مميزة للجارية ضياء

هارون الرشيد يخصص مكانة مميزة للجارية ضياء

زبيدة توقع الجارية ضياء بفخها

زبيدة توقع الجارية ضياء بفخها

زبيدة تطلق شائعة تولي ابنها ولاية خراسان

زبيدة تطلق شائعة تولي ابنها ولاية خراسان

الحلقة 24 مسلسل "هارون الرشيد" 2018 ينشغل فيها الخليفة (قصي خولي) بهيامه بالجارية "ضياء" التي تسلب عقله وقلبه، ويقوم بإهدائها فرس "القتول" الخاص بشقيقته العباسة (كندا حنا) بعدما كانت تهتم به خلال عملها في الاسطبل.

زبيدة تكتشف قصة حب زوجها للجارية

زبيدة (كاريس بشار) تُوقع الجارية "ضياء" في فخها لمعرفة كيف وقع الخليفة بغرامها وعما اذا كانت "العباسة" ضالعة في الأمر، فتستطيع كسب ثقتها لتروي لها "ضياء" لقائها الاول مع الخليفة في الاسطبل وبأنها لم تكن تعلم بأنه الرشيد، ثم تبوح زبيدة لجاريتها بأنها ليست متخوفة من علاقة زوجها بـ "ضياء" وتعتقد بأن تعلقه بها يرجع الى حنينه لأيام الطفولة والبراءة، وبأنه سينشغل عنها بعد فترة بسبب شؤون الحكم.

البرمكي يعيش اوقاتا عصيبة

على المقلب الآخر، يعيش يحيى البرمكي (ياسر المصري) مع زوجته أوقات عصيبة ومتوترة بعد أن طلب هارون الرشيد من نجله المأمون بأن يُقسم أمام البرمكي على كتاب الولاية لأخيه محمد الأمين، أمام أعيان مجلسه ليكونوا شهودا، وبالتالي يقيّد هذا القسم المأمون بحال اذا ما اراد الانقلاب على شقيقه الأمين.

وما تزال زُبيدة تواصل خطهها ضد البرامكة للإيقاع بهم وفضح نواياهم امام الخليفة، فتطلب من الحاجب "ابن الربيع" إشاعة خبراً ملفقاً أمام البرمكي ألا وهو بأن الرشيد أخبرها بأنه على وشك تسليم خراسان لابنها محمد الأمين رغم أنها ضمن ولاية المأمون، ما يصيب يحيى البرمكي بالغضب، ويبدأ بالتخطيط كي لا تؤول ولاية خراسان الى يد المأمون.

وتشهد الحلقة مشهدا عاطفيا مؤثرا بعدما تشتد غيرة "ذات الخال" من ضياء التي استطاعت أسر قلب الخليفة، فتطلب من الأخير بأن يبعدها عن قصر بغداد الى قصر الرقة لأنها لم تعد تحتمل جفائه لها.

مسلسل "هارون الرشيد" 2018 من إخراج عبد الباري أبو الخير، سيناريو وحوار عثمان جحا وبطولة نخبة من نجوم الدراما منهم: قصي خولي، ديما حايك، عبدالمحسن النمر، حبيب غلوم، ياسر المصري، كاريس بشار، سمر سامي، ديما بياعة، ديما الجندي، سحر فوزي، نضال نجم وغيرهم.