نجوم "مسرح مصر"..هل نجحوا في اختبار الكوميديا الرمضاني؟

يرى كثيرون أن عدد الأعمال الكوميدية في موسم دراما رمضان 2018 قليل جدا مقارنة بالأعوام السابقة، ولكن بعيدا عن العدد فإن هناك اتهامات أخرى تتعلق بالمستوى، حيث أن أغلب تلك الأعمال التي هي قليلة أصلا ضعيفة فنيا، وحتى فيما يتعلق بالإضحاك فنادرا ما يجد المشاهد فيها ما يضحك.

علي ربيع أم كريم عفيفي؟

وفي الوقت الذي يتناوب فيه نجوم "مسرح مصر" على إضحاك الجمهور طوال السنة من خلال العروض المسرحية "العروض تتواصل على الشاشة في رمضان أيضا"، تأتي المفاجأة لتنال مسلسلاتهم في رمضان كثير من الانتقادات، وأبرزها "سك على أخواتك" الذي يتصدى لبطولته نجم الفرقة علي ربيع ومعه زميله بالفرقة أيضا كريم عفيفي، حيث تدور الأحداث في الصعيد حول شاب محدود الذكاء تهبط عليه ثروة شكل مفاجئ ويكتشف أن لديه عدة شقيقات أيضا، وتتبدل حياته.

مستوى الإيفيهات في المسلسل كان متواضعا جدا، كما أن علي ربيع نفسه بدا غير مهتم بالإمساط بالشخصية وظهر بشخصيته العادية، كما بدا وكأنه يترجل الحوار، فيما تفوق عليه كريم عفيفي وظهرت مشاهده أكثر إضحاكا وأداءه أكثر اتزانا.

مصطفى خاطر يتفوق بـ"ربع رومي"

يبدو حال مصطفى خاطر نجم "مسرح مصر" أيضا أفضل قليلا في مسلسله "ربع رومي" حيث يقوك ببطولته مع محمد سلام وبيومي فؤاد، وهو يعتبر معقولا جدا مقارنة بتجربة علي ربيع في "سك على إخواتك"، حيث أن أداء مضطفى خاطر عموما أفضل، ولا يحمل استهتارا كما هو الحال مع زميله علي ربيع، وكذلك مستوى النص ومفارقات الكوميديا أعلى .

ثلاثة من نجوم مسرح مصر إذن قدموا أدوارا رئيسية في دراما رمضان الكوميدية، وكثيرون أيضا يتوزعون في أدوار ثانوية مثل وائل عوني ومحمد توب في مسلسل "خفة يد"، وأداءهما بدا مميزا جدا برغم قلة مساحة الظهور، حيث يتصدر بطولة "خفة يد" كل من محمد سلام وبيومي فؤاد.