الحلقة 13 من مسلسل "هارون الرشيد" 2018

الحلقة 13 من مسلسل هارون الرشيد 2018، يستعيد فيها البرامكة ثقة الخليفة مجددا، وتستهل بإفاقة جعفر البرامكي من غيبوبته فيستجوبه الخليفة هارون الرشيد (قصي خولي) حول مسألة الجارية التي دست السم له في كوب شرابه.

هارون الرشيد يستعيد ثقته بالبرامكة

جعفر يؤكد اقوال والده يحيى البرامكي الكاذبة ويُخبر الخليفة بأنه اشترى الجارية من سوق النخاسة ووعدها بأن يعتق رقبتها بعدما قضى ليلة سمر معها، لكنه أخلف بوعده فانتقمت منه، فيقتنع الخليفة هارون الرشيد بكلامه.

يعبّر جعفر (عبد المحسن نمر) بالغضب من الموقف الذي وضعه والده به فيقول لوالدته بانه اودى نفسه الى التهلكة بشأن قصة حبه مع العباسة في سبيل ان ينجو والده من المكيدة التي دبرها، فيسارع الى طلب الاعتذر من "العباسة" (كندا حنا) حيث يهيمان ببعضهما.

ينجح يحيى البرامكي في استعادة ثقة الخليفة بعدما يدبر محاولة وهمية لإغتيال الأخير أثناء تجول الأخير في السوق، فيفتديه بنفسه متلقيا طعنة الخنجر لإظهار الولاء الكاذب له، بينما يسارع "الفضل" الى قتل المهاجم فورا من أجل ألا يستطيع هارون الرشيد استجوابه.

مسلسل هارون الرشيد الحلقة 13

تنطلي الحيلة على هارون الرشيد ويزور يحيى البرمكي في مخدعه مطمئنا عليه بعد اصابته ويقبل رأسه مؤكدا بأنه لن ينسى صنيعه ابدا، ويأمر الخليفة بعدها معاونه "الليث" بنشر الجواسيس في أرجاء مدينة بغداد لمعرفة ما يحكيه أعدائه ضده.

على جانب آخر، تبرز معاناة ابن العصماء، زوجة هارون الرشيد السرية، في تصريف بضاعته من جرار الطين بعدما يتم فرض عليه "خوة" بالقوة من قبل أشخاص يسيطرون على السوق الذي يبيع فيه، ولا يزال يجهل بأنه ابن هارون الرشيد بعدما كتمت والدته السر عنه.