الحلقة 10 من مسلسل هارون الرشيد 2018

الحلقة 10 من مسلسل هارون الرشيد 2018 يؤجل فيها الخليفة هارون الرشيد (قصي خولي) كتابة عهد المأمون الذي يتضمن الرد على كتاب العهد لأخيه الأمين ليوليه الطاعة والولاء والقسم بعدم المساس بولاية عهده، وذلك لتريث الخليفة بعد شيوع خبر بين العامة بأنه متخبط بين نجليه ولا يعرف من يجعله وليًا لعهده ومن يجعله وليًا لولي عهده.

تأجيل رد المأمون على الأمين

"البرامكة" يحاولون التأثير على هارون الرشيد لإيلاء المأمون ولاية الخلافة أولا، الا انه أكد لهم بأن الأمر محسوم لديه على الرغم من اعتراضه على أفعال الأمين ومن بينها قيام الأخير أمام ناظريه بالقول بأنه سيجازي الشاعر بأكثر من عطاء والده، الأمر الذي أزعج كثيرا هارون أمام الحاضرين.

وتشهد الحلقة ظهور "احمد" ابن العصماء زوجة الرشيد السرية حيث يصل الى بغداد ويكون غارقا في الفقر، فيحاول احد معارفه تدبير عمل له في صناعة الطين كحرفة والدته من دون أن يعلم بأنه ابن الرشيد.

محاولة فاشلة لتسميم هارون الرشيد

تنتهي الحلقة بمحاولة تسميم الخليفة هارون بعدما يعهد يحيى البرامكي لإحدى الجواري وتدعى فتنة بدس السم في شرابه أثناء مجلسه، إلا ان الكوب المسمم يكون من نصيب جعفر البرامكي، فتلوذ الجارية بالفرار من القصر كي لا يتم كشف أمرها، فيما يأمر الرشيد بحضور الطبيب فورا لمعالجة نديمه جعفر ويطلب بإغلاق ابواب القصر للقبض على الجارية.

"هارون الرشيد" من بطولة: قصي خولي، وديما حايك، وعبدالمحسن النمر، وحبيب غلوم، وياسر المصري، وكاريس بشار، وسمر سامي، وديما بياعة، وديما الجندي، وسحر فوزي، ونضال نجم، وإسماعيل مداح، وماهر مزوق وغيرهم، واخراج عبدالباري أبوالخير، سيناريو وحوار عثمان جحا.