الحلقة 5 من مسلسل الهيبة العودة الجزء الثاني 2018

الحلقة الخامسة من مسلسل "الهيبة العودة" الجزء الثاني 2018 شهدت أحداثاً تصاعدية في معارك الثأر وسفك الدماء بين عائلتي شيخ الجبل وآل السعيد على أثر إقدام عادل شيخ الجبل، شقيق جبل (تيم حسن) بقتل سليمان السعيد وذلك ثأرا لوالده "سلطان".

"جبل" يهرّب شقيقه الى اوروبا

"جبل" الذي رفض طريقة شقيقه "عادل" بالثأر، استعجل في تهرييه الى احدى الدول الاوروبية ريثما تهدأ اوضاع القرية، لتشتعل بعدها "الهيبة" بالمعارك والدماء بين العائلتين المتخاصمتين بدون أن تفلح زعامات البلدة بعقد الصلح بينهما.

 

A post shared by WALAA_TAIM (@walaa_taim) on

وبعدما يتعرض "صخر" شقيق "جبل" للاصابة في احد الاشتباكات في جرود القرية مع ال السعيد، يقرر هنا "جبل" إيقاف المعركة وينسحب مع رجاله من ثم يستشير والدته الست ناهد بما يتوجب عليه فعله، فتؤكد بأن ما سيفعله الصواب.

 

A post shared by Maria (@maria.taimhasan) on

"جبل" يتخلى عن حبه ويطلب يد نيكول سابا

ويفاجئ "جبل" الجميع بتوجهه منفردا نحو دار جمال السعيد كبير العائلة ويضعه بين خيارين : إما الاستمرار في الحرب وخسارة بالتالي المزيد من الأرواح البشرية، او إبرام صفقة صلحة بين العائلتين تحقن الدماء بينهما وتتجسد في البداية بفتح عزاء مشترك لضحايا الثأر من ثم مصهارته وقراءة الفاتحة على نية طلب يد "سمية" (نيكول سابا) ابنة المقتول سليمان السعيد، وبالتالي فإن تيم حسن يتخلى بذلك عن حبيبته وزوجته في سبيل إنقاذ قريته من نزيف الدماء المتواصل بين العائلتين.

 

A post shared by Maria (@maria.taimhasan) on

على المقلب الآخر، تحاول مريم عروسة "جبل" التواصل معه بعدما تركها في ليلة زفافها بسبب مقتل والده، فيجدد لها عهوده بالحب، لكنها تصاب بصدمة اثناء توجهها للهيبة للقائه وسماعها لخبر طلب يد "سمية" في سبيل المصاهرة والصلحة بين العائلتين.

فكيف ستكون ردة فعل "سمية" (نيكول سابا) من صفقة الصلحة بين العائلتين بعد المساومة عليها؟ وهل سيقف خطيبها "نضال" موقف المتفرج من زيجة خطيبته بألد أعدائه؟ هذا ما سنعرفه في الحلقة السادسة.