الحلقة 5 من مسلسل "بالحجم العائلي"

في الحلقة الخامسة من مسلسل يحي الفخراني "بالحجم العائلي" يواصل البطل نادر التركي كذبته على من حوله بأنه يستعد للزواج من شابة في عمر ابنته الصغرى، وهي رشا مدربة اللياقة البدنية والتي تؤدي دورها ندى موسى.

الأمر يستفز عائلته في القاهرة، وخصوصا زوجته ثريا التي تجسد شخصيتها ميرفت أمين حيث تقرر على الفور اقناع الأبناء وزوجاتهم والأحفاد بضرورة السفر إلى زوحها في مرسى علم كي تحاول منعه عن قراره بالزواج، وتكون الحجة بـأنهم يجب أن يكونوا بجواره بعد تدهور حالته الصحية في الفترة الأخيرة.

وفي طريقها إلى اقناعهم، نكتشف كثير من التفاصيل الغائبة، من بينها أن طليق هدى الابنة الكبرى يهددها بمستندات لديه تدينها وقد تؤدي إلى سجنها، وبالتالي فهي تشتري صمته بالمال، كما أن لدى رانيا الابنة الصغرى طفل أنجيته من علاقة غير شرعية، وهو أمر تحاول الأم بشتى الطرق إخفاءه عن الأب، وترفض الأم أيضا  أن تصطحب رانيا الطفل معهم في رحلة مرسى علم، ولكن المفاجأة أن رانيا تصر على موقفها وتخدعهم، ويفاجئ الجميع بها أمامهم وفي مواجهة الأب ومعها الطفل الرضيع.

قصة السفير نادر التركي ورشا تصبح حديث الفندق، والجميع يلومون على رشا ويتهمونها بأنها تحاول الإيقاع بالسفير كبير السن الثري طمعا في أمواله، ولكنها ترفض إخبارهم بالخطة، وذلك حتى ينجح السفير في قضاء الإجازة مع ابناءه الذين يقاطعونه.