"محمد عبده" سفيرا للأغنية العربية رسميا

تسلم فنان العرب محمد عبده تكريمه من منظمة الأمم المتحدة للفنون في الشرق الأوسط و أفريقيا ، بمنحه لقب " سفير الأغنية العربية " لما قدمه الفنان القدير من فن راقي في مسيرة فنية عظيمة.

"محمد عبده" سفيرا للأغنية العربية رسميا

قام الدكتور نبيل رزق المدير الإقليمي لمؤسسة الأمم المتحدة للفنون بتسليم الفنان محمد عبده التكريم و منحه لقب " سفير الأغنية العربية " رسمياً ، و ذلك لما قدمه فنان العرب من فن راقي في مسيرة فنية عظيمة بحسب ما جاء في البيان الصحفي الصادر عن المكتب الاعلامي للمؤسسة.

و جاء تكريم محمد عبده رسميا عقب النجاح المبهر لحفله بدار الأوبرا المصرية خلال شهر مايو الماضي بصحبة الفنانة أنغام ، حيث كان فنان العرب قد أعلن خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم قبل الحفل عن سعادته بمنحه هذا اللقب عن مجمل أعماله الفنية من قبل مؤسسة الأمم المتحدة للفنون.

وقد حضر الحفل الذي اشرف عليه الأستاذ خالد أبو منذر، المشرف العام على أعمال الموسيقار الدكتور طلال ، عدد كبير من الشخصيات العامة الفنية ، أبرزهم الدكتورة إيناس عبدالدايم ، وزيرة الثقافة المصرية، و السفير السعودي في القاهرة ، أسامة النقلي، و الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة ، و عدد من الكتاب الصحفيين السعوديين و العرب.

ألبوم "عمري نهر" 

يُذكر بأن الحفل قد جاء فور طرح الألبوم الغنائي الجديد لفنان العرب محمد عبده بعنوان "عمري نهر"، و هو من كلمات باقة من أكبر الشعراء العرب ، و ألحان الموسيقار السعودي المبدع الدكتور طلال ، الذي أعاد بألحانه صياغة هوية الأغنية السعودية من خلال جمل لحنية تحمل بداخلها عبق التراث الموسيقى السعودي بشكل بسيط و متطور.