فيديو: نجوم الغناء يشعلون منافسة مسلسلات رمضان 2018.. تحول إلى موسم غنائي ساخن!

رغم انه من المعتاد ان يعتمد صناع المسلسلات على الأغاني ونجوم الطرب للترويج للمسلسلات من خلال أغاني التتر، إلا ان الأمر تطور في السنوات الأخيرة وتحول إلى رمضان إلى موسم غنائي أيضاً يشهد منافسة جانبية وساخنة بين نجوم الغناء.

محمد رمضان يدفع بـ3 مطربين في "نسر الصعيد".. ومفاجآت بالجملة في أغاني التترات

ولجأ صناع المسلسل هذا العام إلى طرح عدة أعمال غنائية قبل بداية الموسم للترويج للمسلسل خلافاً لأغاني التتر، وهي ظاهرة جديدة في الدراما المصرية، وبدأها محمد رمضان بأعتماده على 3 مطربين للترويج للمسلسل أولهم أحمد شيبة بأغنية "يعلم ربنا" وبعده محمود الليثي بأغنية "يا عمنا"، وأخيراً أعلن عن طرح أغنية التتر مع المطرب إبراهيم الحكمي.

ومن ظواهر هذا الموسم أيضاً تواجد معظم نجوم الغناء وعلى رأسهم إليسا التي عادت بأغنية "عشت وشفت" لمسلسل غادة عبد الرازق "ضد مجهول"، ومواطنتها نانسي عجرم بأغنية مسلسل "جوليا"، وهبة طوجي بأغنية مسلسل "طريق" بالإضافة الى تعاقد حسين الجسمي مع صناع مسلسل "أبو عمر المصري" لأحمد عز بغناء تتر العمل وذلك بعد سنوات من تجربته الأولى والشهيرة في مسلسل "اهل كايرو".

وينافس المطربون بهذه الأعمال على تحقيق أعلى نسب الاستماع أيضاً، مما أشعل منافسة المسلسلات مبكراً والتي لجأ صناعها إلى اقتراحات غير متوقعة مثل عودة فضل شاكر للغناء بأغنية "شبعنا من التمثيل" في مسلسل يسرا "لدينا أقوال أخرى"، والتي أحدثت ضجة كبيرة تسببت في التراجع عن طرحها بالمسلسل.

وطرحت عدة مسلسلات أغاني جديدة أيضاً للترويج لهذه الأعمال ومنها أغنية مدحت صالح "ابن أبويا" لمسلسل "رحيم" مع ياسر جلال، واستمرار تعاون أحمد سعد مع شقيقة عمرو سعد وطرحهما أغنية مسلسل "بركة"، وأخيراً طرح مصطفى شعبان أغنية بصوت إحدى المواهب الشابة في مسلسل "أيوب".

ولا يزال الجمهور ينتظر تحديد مصير عدد من المطربين من هذا الموسم مثل أصالة وشيرين وسميرة سعيد، خاصة انهم قدموا في المواسم السابقة عدة أغاني ناجحة أيضاً، في الوقت الذي قرر فيه عدد من المطربين طرح أعمال دينية في رمضان مثل أنغام وكارمن سليمان، بالإضافة إلى تجهيز آخرين لأغاني للحملات الإعلانية في رمضان والتي ينافسون بها في هذا الموسم أيضاً.