صور مسلسلات رمضان 2018 مستنسخة من أشهر الأعمال العالمية..سرقة أم توارد خواطر؟

مسلسلات رمضان 2018  على بعد أيام من الإنطلاق، حيث السباق على أشده بين صناعها في الترويج لها، وخصوصا فيما يتعلق بأفيشات تلك الأعمال، ولكن على ما يبدو أن كثير من المسلسلات تفتقر إلى الإبداع كما هي العادة.

"عزمي وأشجان".. كل هذه الاقتباسات؟

البداية مع مسلسل "عزمي وأشجان" لإيمي سمير غانم و حسن الرداد، حيث ظهر الأفيش الرسمي للعمل بصوريتهما معا وهما يمسكان بالأسلحة النارية ويقفان بشكل محتفز، بطريقة تذذكرنا على الفور بأفيش فيلم " Mr. & Mrs. Smith" لأنجلينا جولي وبراد بيت، حيث نفس الأسلوب تقريبا، كما أن القصة أيضا تدو حول مجرمين يحاولان الإفلات من رجال الشرطة، وهو محور قريب من قصة مسلسل "عزمي وأشجان".

عزمي واشجان

فيما تفاصيل قصة "عزمي وأشجان" بحذافيرها هي نفسها تفاصيل فيلم عادل إمام ولبلبة الشهير "عصابة حمادة وتوتو"

على ربيع على طريقة ستيف مارتن

أيضا مسلسل "سك على أخواتك" لعلي ربيع البوستر الرسمي الخاص به نسخة طبق الأصل من الفيلم الأمريكي الشهير " Cheaper By The Dozen"  ، حيث يظهر علي ربيع أمام الباب يحاول حجز 11 شخصا وراءه، وخلف ظهره فتاة صغرة، وهي نفس فكرة أفيش فيلم ستيف مارتي تماما، مع وجود 13 شخصا بخلافه، حيث تدور القصة حول أسرة تمتلك 12 طفلا ويحاول الأبوين حل مشاكلهم وكل هذا في اطار كوميدي، بينما مسلسل علي ربيع الكوميدي أيضا يتحدث عن شخص يحاول تربية شقيقاته على طريقته الخاصة جدا.

مسلسل سك على اخواتك

هيفاء وهبي تستنسخ طلة ممثلة أسبانية ماذا عن قصة "لعنة كارما"؟

ولم تسلم هيفاء وهبي من التقليد والاستنساخ أيضا حيث أن بوستر مسلسلها في رمضان 2018  "لعنة كارما" تظهر فيه بلوك هو نسخة طبق الأصل من لوك ممثلة أسبانية في المسلسل الشهير "لاكاسا دي بابل" أو "بيت من ورق"، واللافت أن المسلسل الأسباني يدور حول عمليات نصب وسرقة، وكذلك مسلسل "لعنة كارما".

فهل كل هذه التشابهات مجرد توارد خواطر أم يمكن أن نطلق عليها سرقة مقصودة؟