6 مسلسلات لموسم دراما رمضان 2018 تعتمد على "الفلاش باك" في أحداثها

مسلسل الهيبة سيعتمد على احداث ماضية

مسلسل الهيبة سيعتمد على احداث ماضية

مسلسل

مسلسل "الرحلة" سيتخلله احداث ماضية

عمرو يوسف وصبا مبارك في مسلسل

عمرو يوسف وصبا مبارك في مسلسل "طايع" 2018

محمد رمضان يسترجع ذكريات والده في نسر الصعيد

محمد رمضان يسترجع ذكريات والده في نسر الصعيد

ابطال مسلسل

ابطال مسلسل "الرحلة"

محمد رمضان سيلعب شخصيتن في مسلسل

محمد رمضان سيلعب شخصيتن في مسلسل "نسر الصعيد"

باسل خياط يخوض سباق الدراما ب

باسل خياط يخوض سباق الدراما ب "الرحلة"

بوستر مسلسل الرحلة لرمضان 2018

بوستر مسلسل الرحلة لرمضان 2018

دينا الشربيني تخوض بطولة مسلسل مليكة

دينا الشربيني تخوض بطولة مسلسل مليكة

من كواليس مسلسل

من كواليس مسلسل "ايوب"

مصطفي شعبان يسترجع ذكرياته مع اصدقائه للانتقام منهم

مصطفي شعبان يسترجع ذكرياته مع اصدقائه للانتقام منهم

"الهيبة" سيعمتد على احداث ماضية

عمرو يوسف بشخصية الضابط في مسلسل

عمرو يوسف بشخصية الضابط في مسلسل "طايع"

الخطوط العريضة لتفاصيل ما تتضمنه مسلسلات موسم رمضان 2018 بدأت تتضح معالمهما شيئا فشيئا مع البدء العكسي لانطلاق الماراتون الدرامي بعدما حرص صناع الاعمال في وقت سابق على التكتم على تفاصيل المحتوى بغية عدم إحراق عنصر المفاجأة والتشويق مبكراً، وما بدا لافتا في 6 أعمال لغاية الساعة، اعتماد صناعها على "الفلاش باك"، أي استرجاع وقائع احداث ماضية للارتكاز عليها في الحبكة الدرامية.

مسلسل "الهيبة العودة"

تساؤلات كثيرة لم تخلو من دهشة المتابعين بعد نشر بروموهات مسلسل "الهيبة العودة" التي ظهر فيها عودة "شاهين" الى احداث العمل في جزئه الثاني بعدما كان قد مات بالجزء الاول، كذلك بدا "صخر" بصيرا بعدما اصيب بالعمى سابقا.. تساؤلات دفعت مقدم برنامج الموريكس دور الى الاستسفار من الممثل عبده شاهين على المسرح  وامام الجمهور عن الالتباس في الامر، الا ان "شاهين" دعاه الى مشاهدة المسلسل لمعرفة السر.

 لكن، وفق التسربيات، فإن الجزء الثاني يحمل الكثير من احداث "فلاش باك" مرت في الماضي ، وهذا ما سيضمن في اعتقاد الشركة المنتجة والمخرج نجاح السياق الدرامي للقصة والتي لا تلغي أحداث الجزء الأول فسيتم استرجاع كيفية وصول "جبل" (تيم حسن) الى ما هو عليه وبذلك سيكون صخر وشاهين في المشاهد البارزة، اضافة الى ظهور والد "جبل" في مشاهد "الفلاش باك" والتي يجسدها الممثل عبد المجيد مجذوب.

مسلسل "الرحلة"

مسلسل "الرحلة" الذي تم تصوير نحو 60 بالمئة من مشاهده لغاية الساعة، ترتكز الكثير من احداثه على "الفلاش باك" واستعادة الذكريات القديمة لأبطال العمل الذين يجتعمون على متن طائرة تتعرض لعطل ما، فيبدأون بمحاسبة انفسهم على الماضي واسترجاع شريط حياتهم السابقة.

مسلسل "الرحلة 710" بطولة باسل الخياط، مي سليم، ريهام عبد الغفور، وليد فواز، حنان مطاوع، ثراء جبيل، محمود حجازى، إسلام جمال محمد مهران، وآخرين، قصة نور شيشكلى، وسيناريو وحوار عمرو الدالى وأحمد وائل، وإخراج حسام على، وإنتاج مها سليم وأحمد سمير وتامر تمام.

مسلسل "ايوب"

وبدا النجم المصري مصطفى شعبان في البرومو الثاني لمسلسله "ايوب" وهو يستعيد شريط ذكرياته الماضية مع اصدقائه للانتقام منهم حيث يبدأ بتذكر ما فعلوه به ويستعرض صورهم لينطلق في خطة أخذ حقه منهم.

مسلسل "أيوب" يشارك في بطولته الى جانب مصطفى شعبان، آيتن عامر، محمد لطفى، ميريهان حسين، محمد دياب، وهنا الزاهد، وهو من تأليف محمد سيد بشير، للمنتج تامر مرسى، والمخرج أحمد صالح.

مسلسل "نسر الصعيد"

كما تتخلل أحداث مسلسل "نسر الصعيد" للنجم المصري محمد رمضان مشاهد "فلاش باك"، حيث يسترجع البطل "زين" مواقف عديدة تجمعه بوالده في مرحلة طفولته، ويتذكر الوصايا التي قدمها له على مر السنوات ليستفيد منها في تجارب حياته.

 

A post shared by Mohamed Ezz (@mohamed.ezz.official) on

ومن الجدير ذكره ان محمد رمضان يجسد شخصية الأب "قناوي" في العمل إضافة إلى الشخصية الرئيسية، الابن "زين".

مسلسل "طايع"

كذلك تتضمن احداث مسلسل "طايع" على "الفلاش باك" ليسترجع بطل العمل النجم عمرو يوسف المواقف التي كانت تجمعة بصديق عمره الفنان أحمد عبدالله محمود، قبل أن يدخل فى صراع معه بسبب شقيقته التي تلعب دورها الفنانة الاردنية صبا مبارك.

 

A post shared by Amr Youssef (@amryoussefofficial) on

مسلسل "مليكة"

تعتمد كذلك احداث مسلسل "مليكة" على "الفلاش باك" بعد اصابة  "دينا الشربيني" بصدمة عقب وقوع حادث أليم لزوجها مصطفى فهمي.

مسلسل "مليكة" بطولة دينا الشربيني، مصطفى فهمى، عمر السعيد، محمد شاهين، رامز أمير، أحمد العوضى، صفاء الطوخى، ندا بسيونى، آية سماحة، دانا حمدان، محمد حمدى، إيمان الزيدى، لمياء كرم، العمل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج شريف إسماعيل، وإشراف على الإخراج أحمد نادر جلال، قصة أحمد طاهر ياسين .