تفاصيل مسلسل "مع حصة قلم" لـ حياة الفهد في رمضان 2018

حياة الفهد تطل في رمضان 2018 عبر مسلسل

حياة الفهد تطل في رمضان 2018 عبر مسلسل "مع حصة قلم"

بوستر مسلسل مع حصة قلم

بوستر مسلسل مع حصة قلم

حياة الفهد تجسد دور سيدة طيبة تنسى الاحداث اليومية من حولها

حياة الفهد تجسد دور سيدة طيبة تنسى الاحداث اليومية من حولها

حياة الفهد تصبح مطمعا للمحيطين بها

حياة الفهد تصبح مطمعا للمحيطين بها

حياة الفهد تعاني حياة صعبة في

حياة الفهد تعاني حياة صعبة في "مع حصة قلم"

ابطال عم

ابطال عم

حياة الفهد مع منتج المسلسل باسم الامير

حياة الفهد مع منتج المسلسل باسم الامير

حياة الفهد مع الهام علي في كواليس المسلسل

حياة الفهد مع الهام علي في كواليس المسلسل

من كواليس

من كواليس "مع حصة قلم"

النجمة الكويتية حياة الفهد تطل على جمهورها في رمضان 2018 عبر مسلسلها الجديد "مع حصة قلم" الذي انتهت من تصويره قبل ايام، وتجسد فيه شخصية مختلفة عن ادوارها السابقة بين عمل يجمع "التراجيديا" و"المضحك المبكي" بعدما تضطر على التسلح بالقلم والورقة لتسجيل ملاحظاتها حول كل ما يدور في حياتها بسبب تعرّضها لحادثٍ جعل من ذاكرتها غير قادرةٍ على تخزين ما يجري حولها.

شخصية حياة الفهد في "مع حصة قلم"

وتظهر حياة الفهد في المسلسل بشخصية امرأة طيبة تدعى "حصة"، تنسى الأحداث والأشخاص في حياتها وحتى أولادها، وهذا ما يتسبب لها بمشاكل مع الآخرين، لذا تقرّر أن تعيش مع الورقة والقلم، لأن من دونهما لا تعرف ماذا تفعل وكيف تتصّرف خصوصا وانها تصبح مطمعاً للمحيطين بها.

 وتقول حياة الفهد ان العمل "ليس كوميدياً، لكن الحدث يجعلك تبتسم أحياناً" مشيرة الى ان "حصة ليست إنسانة فاحشة الثراء إلاّ أن الكل يريدون السطو على ما تملك"، مضيفة ان "المسلسل يمزج بين الضحكة والدمعة، ويتضمن إلى جانب الحبكة التراجيدية، كوميديا الموقف، لأن وضع النسيان مضحك مبكي أحياناً.

 العمل يناقش ايضا قضايا أخرى ضمن إطار درامي مشوق، غني بالأحداث الدراميّة، وهو من إخراج مناف عبدال، وقصة علي الدوحان، أما البطولة إلى جانب حياة الفهد فلكل من: باسم عبد الأمير، ومشاري البلام، وإلهام علي، ونور الغندور، وعبدالله الطليحي، وحسين المهدي، ويعقوب عبد الله، وعبير أحمد، وزهرة الخرجي، وياسة، ومحمد جابر، ونواف نجم، وشهد الكندري، ورتاج العلي وغيرهم.

تفاصيل شخصيات "مع حصة قلم"

اما كاتب العمل علي الدوحان فأكد ان مسلسل "مع حصّة قلم" تمت كتابته خصيصاً للنجمة حياة فهد، موضحا انه  كان لديها ملاحظات طفيفة أنجزها في غضون 10 أيام قبل بدء التصوير.

وحول احداث العمل يقول الكاتب ان "حصّة عاشت زيجتين الأولى أنجبت منها فارس (مشاري البلام) وكوثر (إلهام علي)، والثانية أثمرت عن ثلاثة أبناء هم مشاري (يعقوب عبد الله)، مبارك (حسين مهدي) وتاليا (نور الغندور).

حياة الفهد

 ويشير كاتب العمل الى ان "حصة" تلقى تعاطفا من ابنتها "كوثر" التي تساعدها وتقف معها، بينما لا تعدو لابنها لفارس سوى ماكينة صراف آلي، أما الأبناء الثلاثة الآخرون، فقد بدأت علاقتهم بها متأخرة، إذ حرمهم والدهم من رؤيتها، كونها كانت مريضة ولديها ملفّ في الطب النفسي، واعتبرها زوجها الأول (محمد جابر) غير سوية، وكان ذلك ذريعة ليحرمها من أولادها 25 سنة، لذا هم لا يشعرون بعاطفة حقيقية تجاهها، ويعتبرونها مجنونة عندما يلتقونها.

من جهته، يصف المخرج مناف عبدال النجمة حياة الفهد بالطاقة التمثيلية الهائلة قائلا "كل شيء يمثّل فيها، تفاصيل وجهها وعينيها ويديها من دون مجاملة ولا مبالغة، ولن يفهم كلامي إلا المخرج الذي عمل معها"، مثنياً على "التزامها رغم السنين الطويلة التي أثرت فيها بالدراما الخليجية".

يشار الى ان مسلسل "مع حصة قلم" سيعرض في شهر رمضان المقبل على تلفزيون دبي و محطة MBC.