نجوم رمضان 2018 إما مجرمون أو ضباط شرطة..مجرد توارد خواطر؟

موضة المسلسلات الرومانسية اكتسحت الدراما في أحد المواسم، ثم الأعمال الكوميدية، وكذلك الاجتماعية، وهذا العام أصبح الكل مغرما بعالم السجن والسجان على الأقل في الدراما المصرية، حيث تشترك أغلب مسلسلات رمضان في تيمة أساسية وهي تيمة البطل السجين المطارد الهارب، أو ذلك الذي يعمل كشرطي يحاول ضبط الخارجين عن القانون، وكأنها لعبة القط والفأر بين نجوم الصف الأول في مسلسلات رمضان 2018.

رجال الأمن في مواجهة الأشرار!

محمد رمضان أبرز المتنافسين بشخصية ضابط مباحث يحارب تجارة المخدرات والآثار، في مسلسل "نسر الصعيد"، حيث يؤدي شخصية زين، فيما لا تختلف كثيرا أجواء مسلسل "طايع" للنجم عمرو يوسف عن تلك القصة، بل تردد أنه تم اقتباس مسلسل "نسر الصعيد" من مسلسل "طايع" أصلا، وللعام الثاني على التوالي تتواصل مغامرات أمير كرارة في مسلسل "كلبش2"، حيث الضابط البطل يقوم من أزمة يقع في أخرى ويصر على أخذ حقه.

نجوم الصف الأول بين ضباط ومجرمون!

الفنان كريم فهمي يظهر في أول بطولة تليفزيونية مطلقة له أيضا من خلال دور ضابط في وحدة مكافحة الإرهاب من خلال مسلسل "أمر واقع" ويشاركه في بطولته اللبناني نيقولا معوض.

كل هؤلاء فجأة يتلبسون أدوار ضباط يطاردون المجرمين، ولكن بالمقابل أيضا تتعدد صفات المجرمين وأشكالهم، حيث أن النصف الآخر من زملائهم يقدمون في هذا الموسم أدوار خارجين عن القانون.

الرجال الوسيمون خلف القضبان

أبرزهم أحمد عز الذي يتحول من محامي ناجح إلى إرهابي عتيد يفجر ويقتل، في مسلسل "أبو عمر المصري" مع أمل بوشوشة وأروى جودة، كما يقدم مصطفى شعبان عملا مستوحى أيضا من قصة حقيقية بعنوان "أيوب" يؤدي فيها دور سجين يهرب ويحاول الانتقام من الظالمين، ولا يختلف عنه كثيرا كذلك حمادة هلال، والذي يتمرد على شخصياته النمطية في مسلسل "قانون عمر"، ويسجن خلف القضبان.

هاني سلامة يصبح عضوا في مافيا دولية بعد أن يهرب من السجن في مسلسل "فوق السحاب"، ويدخل ياسر جلال عالم الإجرام كذلك من خلال مسلسل "رحيم" حيث أنه يؤدي دور رجل عصابات يحقق ثروته من غسيل الأموال.