في شهر المرأة .. 5 نجمات ناقشن القضايا النسائية الجادة في أعمالهن

نيللي كريم قدمت كثير من الأعمال التي تناقش القضايا الجادة

نيللي كريم قدمت كثير من الأعمال التي تناقش القضايا الجادة

ليلى علوي

ليلى علوي

سيرين عبد النور ناقشت العنف ضد المرأة

سيرين عبد النور ناقشت العنف ضد المرأة

غادة عبد الرازق

غادة عبد الرازق

سيرين عبد النور

سيرين عبد النور

هند صبري

هند صبري

يحمل شهر مارس كثير من الأيام الخاصة بالاحتفال بالمرأة وإنجازاتها، وفي هذا الشهر أيضا يتم تسليط الضوء على كثير من القضايا النسائية. وفيما يتعلق بالأعمال الفنية وعلى شاشة التليفزيون تحديدا بدأت نجمات الوقت الحالي في الوعي بأهمية تلك المنصة، حيث ناقشن كثير من الموضوعات الجادة الخاصة بالمرأة، ولم يعد الأمر قاصرا عل السينما في هذا الأمر.

سلسلة نيللي كريم لدعم المرأة!

أبرزهن نيللي كريم التي نجحت في تجسيد معاناة السيدات السجينات، وكشفت كيف يتم التعامل مع المرأة المسجونة، وكيف يظلمها المجتمع بكثير من الإتقان، وذلك من خل مسلسل "سجن النساء" الذي حقق نجاحا كبيرا رغم قتامة أجواءه.

نفس الشي حدث في مسلسل "تحت السيطرة"، حيث ناقشت قضية حق الرؤية، وقضية الإدمان، وتأثيره في حياة النساء، وكان أيضا من أفضل أعمالها، كما انتصرت أيضا للمرأة القوية من خلال مسلسل "لأعلى سعر"، وكانت متميزة أيضا في مسلسل "ذات وسقوط حر"، ولم يخل أي منهما من مناقشة أوضاع المرأة في المجتمع.

غادة عبد الرازق وقضية جريئة

غادة عبد الرازق أيضا من خلال مسلسل "الخانكة" قدمت بجرأة تفاصيل الظلم الذي تتعرض له الفتاة حينما تحاول أخذ حقها، من شاب قام بالاعتداء عليها أو تحرش بها، وهو يعتبر من أكثر مسلسلات غادة عبد الرازق التي لاقت صدى وجدلا، حيث أن الشخصية اتهمت بالجنون وتم إيداعها في مصحة عقلية حينما بحثت عن حقها، ومع ذلك لم تتنازل.

سيرين عبد النور تتصدى للعنف ضد النساء

كذلك ناقشت سيرين عبد النور قضية "المرأة المعنفة" من خلال مسلسلها الناجح "لعبة الموت"، وقدمت ببراعة مشاهد الحيرة والألم النفسي والبدني الذي ينتاب النساء في مثل تلك الحالات، وسلطت الضوء على كيفية تعامل المرأة مع تلك المواقف.

هند صبري

هند صبري على خطى ليلى علوي

وإن كانت هند صبري قد حققت نجاحا كبيرا في مسلسل "حلاوة الدنيا" العام الماضي حينما تناولت موضوع مرض السرطان، من خلال بث الأمل في نفوس المصابين بالتغلب عليه، وأيضا بتسليط الضوء أيضا على أهمية الكشف المبكر خصوصا لدى النساء، فإن ليلى علوي قد سبقتها بأعوام من خلال قصة مختلفة بمسلسلها "فرح ليلى" ولكن كانت القضية متشابهة، حيث كان من أبرز الأعمال التي ناقشت هذا الأمر واهتم توعية المشاهدات بكثير من الأمور فيما يتعلق بكيفية التعامل مع المرض وضرورة الفحص المبكر كذلك.