فايز المالكي سفيرا لجمعية "الإرادة" للموهوبين و الموهوبات من ذوي الإعاقة

يعد الفنان فايز المالكي احدى أهم الشخصيات المؤثرة في المجتمع السعودي، خاصة و أنه من أكثر الفنانين السعوديين مشاركة في الأعمال و المجالات الخيرية و الإنسانية و الإجتماعية، و أحدث هذه المشاركات المميزة اختيار جمعية " الإرادة " لدى الموهوبين و الموهوبات من ذوي الإعاقة، الفنان فايز المالكي سفيراً لها.

اختيار فايز المالكي سفيرا لجمعية "الإرادة"

تم اختيار الفنان فايز المالكي سفيرا لجمعية "الإرادة"، خلال حفل تدشين الجمعية برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بحضور عدد كبير من الشخصيات المهمة في الوسط الفني و الاجتماعي.

علما بأن الفنان المالكي وفي سياق اهتمامه بذوي الإعاقة قام بزيارة خاصة لمقر الجمعية الكائن بمدينة جدة، و عقد اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارتها الدكتور عمار بوقس، لمناقشة ملفات الجمعية و مشاريعها المستقبلية لخدمة أعضائها في شتى ربوع المملكة.

و حول ذلك وجه رئيس مجلس إدارة الجمعية، الدكتور عمار بوقس، الشكر للفنان فايز المالكي، مؤكدًا أنه من الفنانين القلائل المهتمين بقضايا وطنهم و الحريصين على أن يقوموا بدورهم التنويري و الإنساني على أكمل وجه، مشيرًا إلى أن المالكي هو خير سفير للإرادة، و أنه السفير الحصري و الأفضل لدى الجمعية ليس فقط على المستوى المحلي أو العربي، بل و العالمي أيضاً.

و أكد الدكتور بوقس ثقته الكاملة في أن يكون المالكي خير سفير للجمعية و أفكارها و أهدافها و رسالتها في الداخل و الخارج، و أنه سيكون إضافة نوعية تحقق قفزة نوعية في توسع الجمعية في تقديم خدماتها في كل أرجاء الوطن، و انتقال رسالتها إلى العالم أجمع، باعتبارها أول جمعية من نوعها على مستوى العالم تهتم بالموهوبين و الموهوبات من ذوي الإعاقة.

تعليق فايز المالكي على اختياره سفيراً للجمعية

من جانبه أعرب الفنان المالكي في تصريحات خاصة لإحدى الصحف المحلية أثناء زيارته للجمعية، عن سعادته البالغة باختياره سفيراً للجمعية، مؤكدًا في الوقت ذاته اعتزازه بجميع الموهوبين و الموهوبات من ذوي الإعاقة، كونهم فئة غالية و ثمينة على قلبه و على المجتمع بأسره، لافتا إلى أنه سيعمل جاهدًا على رعايتهم و تحقيق أهدافهم و المساهمة في تقديم الدعم الكامل لهم، كما تمنى المالكي أن يكون على قدر المسؤولية و شرف الاختيار في أن يكون لسان حال أعضاء الجمعية في كل المحافل الدولية.

و أضاف المالكي، أنا سعيد جدًا بالتواجد في جمعية الإرادة لدى الموهوبين و الموهوبات من ذوي الإعاقة، و التي يقودها الدكتور عمار بوقس، الذي حقق حلماً رائعاً بتدشين هذه الجمعية الرائدة، واصفا ذلك بحلم عزيز على قلوب الجميع، لافتا إلى أن الجمعية ليست مجرد جمعية قاصرة على فئة معينة من المواطنين، بل هي بمثابة مجتمع كامل، فيها تنمية و ثقافة و فكر و إبداع، حيث تضم بين أعضائها فنانين و شعراء و رسامين، و كل العناصر الفاعلة، لأنهم بحق أصحاب الهمم العالية، و لا يمكن القول إنهم أصحاب إعاقة، بل أصحاب إرادة و إنجازات رائعة، منوها إلى أن الأصحاء المتخاذلين عن تحقيق أحلامهم هم المعاقون حقاً.

يُذكر بأن الفنان المالكي وجه الدعوة لكل الفاعلين في المجتمع من فنانين و مثقفين و رجال أعمال و حتى مواطنين عاديين بمساندة الجمعية، و دعم مشروعاتها الطموحة و المتشعبة لخدمة كل موهوب و موهوبة من ذوي الإعاقة و تمكينهم من تحقيق أحلامهم، و من ثم تحقيق التنمية الشاملة للمجتمع السعودي.