فيديو أبناء النجوم وأحفادهم لا يعرفون كيف يتحدثون باللغة العربية..هل الأمر يدعو للفخر؟

رغم أن نجوم ونجمات الفن في العالم العربي، حققوا شهرتهم في مجتمع يتحدث باللغة العربية من حلال تقديم فن عربي خالص، حيث أن الجمهور العربي هو من أوصلهم لتلك المكانة، لكنهم في النهاية لا يهتمون أبدا بأن يكون أبناءهم من بين هذا الجمهور على الأقل هذا ما يبدو، فكيف لطفل أو شاب لا يعرف أصلا كيف يتحدث اللغة العربية، أن يشاهد أو يستمتع أو يقيم عمل أبيه أو ووالدته المقدم أصلا بالعربية؟!

طفلا زينة لا يعرفان العربية

فالمعالدة غريبة بعض الشيئ، حيث يتفنن النجوم ليل نهار في زيادة قاعدتهم الجماهيرية، بينما أقرب الناس إليهم لا يمتكلون أصلا ألية لمتابعة انتاجهم، رغم أن هؤلاء الأبناء والأحفاد يعيشون أصلا في دولا عربية.

 

A post shared by Zeina Reda (@zeinareda29) on

مثلا زينة للمرة الأولى قبل أسابيع نشرت فيديو يظهر احتفال ابنيها التوأم بعيد ميلادها، حيث كان يغنيان لها، وبدا واضحا جدا أنهما لا يعرفان كيف ينطقان الحروف العربية، فقالا لها "سنة هلوة ياجميل"، بدلا من "حلوة" مما يؤكد أنهما يعيشان في مجتمع أجنبي تماما بالمدرسة، ولا تهتم الأم بتعليمهما العربية كما يظهر.

شيرين عبد الوهاب تعترف بعدم اتقان طفلتيها العربية

وقد أظهرت شيرين عبد الوهاب أكثر من مرة أيضا أن ابنيتها مريم وهنا لا يتحدثان اللغة العربية كثيرا، بل إن أحد أسباب أزماتها الأخيرة كانت حينما ذكرت هذه المعلومة، مؤكدة أن ابنتها نظرا لدراستها باللغة الإنجليزية لا تعرف شيئا عن العربية لدرجة أنها تقول على دولة تونس أنها تنظق مثل "البقدونس"، بالطبع تعبير شيرين وضعها في مأزق وجعلها تعتذر، لتبقى هي عل الأرجح غير مهتمة ببعد طفلتيها عن تعلم العربية!

كاظم الساهر غاضب من حفيدته؟

بالمقابل أبدى كاظم الساهر استياءه الشديد من عدم إلمام حفيدته أية باللغة العربية، مؤكدا أنه حاول يتحدث معها بالعربية ولكنها لم تفهمه، حيث أن مفرداتها بالعربية قليلة جدا بعكس الإنجليزية، اللغة التي تدرس بها، وهو بدوره قال أن هذا أمر لا يعجبه فيجب أن يتعلم الأبناء والأحفاد اللغة العربية، بحسب ما أشار هو، خصوصا وأن أغلب أغنياته باللغة العربية الفصحى، فكيف تتابعها حفيدته إذن؟

حفيدة غادة عبد الرازق تتحدث الإنجليزية بطلاقة

أيضا بدا أن خديحة حفيدة غادة عبد الرازق لغتها الأولى هي الإنجليزية، حيث ظهرت في فيديو مع جدتها وهي تضع أحمر الشفاة، ولم تتحدث العربية إطلاقا، حيث كانت تتحدث الإنجليزية فقط.