فيديو: تفاصيل أزمة أغنية "وقفة ناصية زمان" لأحمد مكي بعد حذفها بتهمة السرقة!

عادت أغنية "وقفة ناصية زمان" للفنان أحمد مكي لتصدر السوشيال ميديا مجدداً بعد وقت طرحها نهاية العام الماضي، ولكن هذه المرة بسبب حذف موقع يوتيوب لها بعد تحقيقها ملايين المشاهدات بتهمة السرقة واقتباس الموسيقى من أغنية أجنبية.

أحمد مكي برر سبب اقتباسه لموسيقى الأغنية ويوتيوب يصدمه!

وبدأت الأزمة والجدل حول الأغنية بعدما فوجيء رواد مواقع التواصل بحذف موقع "يوتيوب" للأغنية صباح اليوم مع وجود إشارة إلى ان سبب حذفها يرجع لحقوق الملكية الفكرية لاحدى الأغاني، لتبدأ بعدها الانتقادات والسخرية من أحمد مكي والذي اتهمه البعض بخداع الجمهور بعد اكتشاف سرقة الأغنية.

وكان أحمد مكي قد قال في إحدى لقاءاته الإعلامية وقت صدور الأغنية التي حققت نجاحاً كبيراً، إنه استخدم تقنية معروفة تتيح لهم استخدام لحن أو إيقاع أغنية من الستينيات وتعديله ليتناسب مع أغنيته الجديدة، وهو ما اكتشفه موقع يوتيوب مؤخراً باستخدام أحمد مكي إيقاع أغنية إيرلندية باسم "the truth" وكذلك موسيقى الأغنية بالآلات التي تعزفها مع إجراء تعديلات على بعض أجزاء الأغنية.

وبعد شكوى من إحدى شركات حفظ حقوق الملكية الفكرية ليوتيوب تبين ان الأغنية من فترة التسعينيات وليست من الستينيات، وقرر يوتيوب حذفها دون الرجوع لأحمد مكي بعد اكتشاف التشابه الواضح بين الأغنيتين، وهو الأمر الذي صدم أحمد مكي وجمهوره، والمطالب بالحصول على إذن من الشركة والدفع مقابل استخدام موسيقاها وإعادة الفيديو إلى يوتيوب مجدداً.