اشتهر مع "غوار الطوشة" ولاقى حتفه قتلاً..معلومات عن ياسين بقوش بذكرى وفاته

ياسين بقوش مع اقطاب الكوميديا السورية

ياسين بقوش مع اقطاب الكوميديا السورية

اشتهر ياسين بقوس بشخصية ياسينو

اشتهر ياسين بقوس بشخصية ياسينو

ياسين بقوش في صورة له قبل وفاته

ياسين بقوش في صورة له قبل وفاته

مشهد من مسلسل

مشهد من مسلسل "صح النوم"

ياسين بقوش لاقى حتفه بقذيفة اصابت سيارته في دمشق

ياسين بقوش لاقى حتفه بقذيفة اصابت سيارته في دمشق

شارك ياسين بقوش بالعشرات من الاعمال الدرامية

شارك ياسين بقوش بالعشرات من الاعمال الدرامية

ياسين بقوش ترك بصمة في الدراما السورية

ياسين بقوش ترك بصمة في الدراما السورية

تمر اليوم الذكرى الخامسة على وفاة الممثل السوري ياسين بقوش الذي اشتهر بشخصية "ياسينو" الشعبية في معظم مسلسلاته وخصوصا في مسلسل "صح النوم" مع زميله دريد لحام "غوار الطوشي"، ويعد "ياسينو" جزء من ذاكرة الفن السوري والعربي حيث ترك بصمة لافتة في ادواره التي ما تزال راسخة في قلوب جماهيره .

وفي الذكرى الخامسة لوفاة الممثل السوري "ياسينو"، تذكروا معنا ابرز المعلومات عنه ومن بينها وفاته بطريقة مؤسفة:

ولد الممثل ياسين بقوش عام  1938 في سوريا، الا ان جذوره تعود الى ليبيا حيث يروي الراحل ان جده الليبي استقر وتزوج في سوريا بعد عودته من رحلة الحج  الى السعودية والتي مرض فيها، فتعذر عليه الالتحاق بمجموعته والسفر مجددا الى موطنه لصعوبة المواصلات حينذاك.

ياسين بقوش

تزوج ياسين بقوش من سيدة سورية، وانجب منها 11 ولدا، أكبرهم هيثم مهندس مدني وأصغرهم اسمه نهاد.

انطلق في حياته الفنية بعمر الثامنة عشرة مع الفنان عبد اللطيف فتحي الذي أسس عام 1956 فرقة المسرح الحر ومسرح العرائس، وهناك شارك بالعديد من المسرحيات الشعبية الكوميدية.

ياسين بقوش مع اقطاب الكوميديا

يعتبر ياسين بقوش من مؤسسي جيل الكوميديا السورية الذي انطلق في بداية ستينات القرن الماضي مع أقطاب الكوميديا السورية وعلى رأسهم: دريد لحام ورفيق سبيعي وناجي جبر ونهاد قلعي وغيرهم.

اشتهر باسم "ياسينو" "تيمناً باسم شخصيته الشهيرة في مسلسلاته على الشاشة الفضية مع دريد لحام ونهاد قلعي لسنوات طويلة خصوصا في مسلسل "صح النوم" حيث كان يجسد الراحل شخصية النادل في المقهى، البسيط والطيب، والذي يقع في مقالب زملائه وبينهم "غوار الطوشة".

ياسين بقوس

قدم عشرات الأعمال التلفزيونية السينمائية الكوميدية، وشارك في السنوات الأخيرة قبل وفاته في عدد من الأعمال الكوميدية والتاريخية، ومنها ما اعتمد عليه كممثل رئيسي مثل "ياسين تورز" و"ياسين في المطبخ"، وجسد دور حاخام يهودي في المسلسل التاريخي "سيف بن ذي يزن"، وظل في نشاطه الفني قبل الحرب السورية من خلال مشاركته في عروض على مسارح العاصمة السورية.

وفي 24 فبراير عام 2013، اعلن عن نبأ وفاته جراء إصابة سيارته بقذيفة جنوبي دمشق بسبب الحرب الدائرة هناك.