سيرين عبد النور تتعرض للانتقادات بسبب "الحبِل السري لطفلها".. ما القصة؟

سيرين عبد النور انضمت الى عدد من النجمات اللواتي اخترن تخزين دم الحبل السري بعد الولادة، واعلنت لجمهورها قيامها بهذه الخطوة عبر حسابها على انستغرام في اطار توعية النساء الحوامل ايضا على اهمية هذه التقنية التي قد تساهم بحماية اطفالهم لاحقا من بعض الامراض .

سيرين عبد النور تنشر التوعية

وكتبت سيرين عبد النور في منشورها :" دوري كأم هو حماية عائلتي، لهذا اخترت تخزين دم الحبل السري لطفلي وخاصةً أنه يحتوي على خلايا جذعية وهي خلايا على الأرجح منقذة للحياة لقد اخترت البنك الاكثر إعتماداً، أماناً وخبرةً في اوروبا لحفظ الخلايا الجذعية لدم الحبل السري لطفلي يوفر خدمة وعناية إستثنائيتين لجمع، نقل، معالجة وتخزين الحبل السري".

سيرين حامل

تدوينة سيرين عبد النور اغضبت احد متابعيها المدعو "مازن" عبر السوشيال ميديا، حيث علق قائلا: "يعني ما افضى بالكن وبال الناس ، هلاء مش رح نام الليل الا ما اعرف شو مخططة سيرين عبد النور، اكلة تاكلكن شو بيفيد الجمهورية اللبنانية هالخبر".

سيرين ترد على احد معجبيها

سيرين سارعت الى الرد عليه وتوضيح ان منشورها هدفه بث التوعية بين الاهالي، قائلة: " مازن انت اب ؟ عندك اطفال ؟"، مضيفة "مازن الموضوع هو توعية عن تطور الطب وهدفه الشفاء من الامراض المزمنة وعلى كل ام واب ان يعرفو بالموضوع لان هو بأمن حماية لاطفالهن ضد اي مرض ممكن يصيب لا سمح الله ولدهن بالمستقبل وكمان فيهن يتبرعو فيه كرمال مساعدة اي طفل آخر".

فيما اثنى الاعلامي نيشان على خطوتها بعد تعرضها للهجوم والانتقادات من المتابعين، وغرد لسيرين قائلا :" تسهمين في توعية البعض حول أهميّة تخزين خلايا الحبل السري إذ تُوفّر الخلايا الجذعية وأبحاثها علاجًا للكثير من الأمراض في المستقبل وذلك لخصائصها البيولوجية والتجددية".

يشار الى ان سيرين بدأت بالعد التنازلي لموعد ولادتها والذي كشفت عنه خلال زيارتها لاحدى العيادات الطبية الشهر الماضي وعلقت قائلة "بعد في شهر"، أي انها من المرجح ان تلد في نهاية شهر فبراير الجاري.