أبرز المحطات في حياة نيللي بعيد ميلادها الـ69 بينها زيجاتها الأربعة

نيللي تحتفل اليوم بعيد ميلادها ال 69

نيللي تحتفل اليوم بعيد ميلادها ال 69

نيللي بدأت مسيرتها الفنية منذ طفولتها

نيللي بدأت مسيرتها الفنية منذ طفولتها

نيللي اشتهرت كنجمة استعراض في الفوازير

نيللي اشتهرت كنجمة استعراض في الفوازير

نيللي زرعت البهجة في قلوب الجمهور

نيللي زرعت البهجة في قلوب الجمهور

نيللي في احد افلام الابيض والاسود

نيللي في احد افلام الابيض والاسود

نيللي في شبابها

نيللي في شبابها

الفنانة الراحلة فيروز شقيقة نيللي

الفنانة الراحلة فيروز شقيقة نيللي

نيللي في شبابها حبث كانت تشتهر بشعرها الاشقر

نيللي في شبابها حبث كانت تشتهر بشعرها الاشقر

نيللي باطلالة لها العام الماضي

نيللي باطلالة لها العام الماضي

نيللي باحدث ظهور لها في ختام عام 2017

نيللي باحدث ظهور لها في ختام عام 2017

ما تزال الفنانة نيللي تتربع في ذاكرة الجمهور العربي بأجمل صورة بهيجة لها سواء بأدوارها التمثيلية في أفلام الأبيض والأسود أو من خلال لوحات الاستعراض التي قدمتها لهم على مدار عقود ماضية حيث اشتهرت بلقب "ملكة الفوازير" ولم يجاريها بلقبها لاحقا سوى النجمة شريهان.

وبمناسبة عيد ميلاد الفنانة نيللي الذي يصادف اليوم، نعرفكم على أبرز المحطات في حياتها:

الفنانة نيللي تطفئ اليوم شمعة عيد ميلادها الـ69 حيث أنها مولودة في 3 يناير 1949، وتعود جذورها إلى مدينة حلب السورية، وترعرت وسط عائلة فنية، فوالدها كان يهوى عزف الغيتار، أما شقيقتها الكبرى فهي الممثلة المصرية فيروز التي اشتهرت بالطفلة "المعجزة"، كما لديها شقيقة أخرى خاضت مجال التمثيل وتدعى "ميرفت"، كما أن ابنة خالتها هي الممثلة لبلبة.

نيللي

بداية نيللي نحو الشهرة

انطلقت نيللي في مشوارها الفني منذ طفولتها حيث كانت تجيد رقص الباليه، وشاركت منذ صغرها في أفلام عديدة، ومن أبرزها فيلم "عصافير الجنة" الذي انتجه والدها وجمع فيه شقيقاتها فيروز وميرفت تحت إدارة المخرج الكبير محمود ذوالفقار وهو واحد من أجمل الأفلام التي تعتمد قصتها على الأطفال.

عام 1966 خاضت نيللي أول بطولة مطلقة لها في السينما في فيلم المراهقة الصغيرة، واشتهرت بتقديمها الاستعراض في معظم الأفلام التي شاركت بها.

شاركت في نحو 67 فيلمًا، و من أبرزها "توبة"، "هي والرجال" "إجازة صيف" "نورا"، "اللص الظريف"، "صباح الخير يا زوجتي العزيزة"، "دلع البنات" "المراهقة الصغيرة"، "الحب سنة 70"، "مذكرات الآنسة منال"، "ذكرى ليلة حب".

نيللي

وبعد نجاحها في السينما وتقديمها عشرات الاعمال، اقتحمت عالم الاستعراض بعدما عرض المخرج فهمي عبد الحميد عليها أن تقدم معه برنامج اسمه "كاريكاتير" عن فن الرسوم المتحركة، ووافقت بسبب وجود تتر استعراضي، وبعد عام واحد تركت نيللي السينما، وأصبحت نجمة الفوازير والاستعراض ثم توقفت لفترة لتكمل مسيرتها شيريهان.

قدمت فوازير رمضان على مدى أعوام متعددة بعده أسماء وأفكار مثل: "أنا وأنت فزورة"، "صورة و30 فزورة"، "عروستي"، "الخاطبة"، "فوازير أم العريف"، "عالم ورق"، "الدنيا لعبة"، "صندوق الدنيا"، و "زى النهاردة"، كما شاركت في  حوالي 8 مسلسلات من بينها " الدوامة"، " امرأة وثلاث وجوه"، " برديس" وغيرها.

زيجات نيللي الاربعة

تزوجت نيللي بسن المراهقة للمرة الأولى من المخرج حسام الدين مصطفى الذي أخرج لها نحو 5 أفلام، إلا أنها انفصلت عنه بعد سنوات قليلة بسبب فارق السن بينهما وغيرته عليها.

الحب طرق قلبها مجددا اتجاه الملحن "مودي الإمام" إلا أنها تطلقت منه بعد فترة قليلة  لتقرر بعدم تكرار تجربة الزواج من الوسط الفني.

نيللي

أما زواجها الثالث فكان من رجل الأعمال المصري "خالد بركات" الذي سافرت معه إلى لندن لقرابة سنتين ثم وقع الطلاق بينهما جراء مطالبته لها باعتزال الفن، ثم تزوجت "نيللي للمرة الرابعة من رجل الأعمال والخبير السياحي "عادل حسني" سرًا، ولكنهما انفصلا لرغبته في أن تترك الفن.

نيللي متألقة باحدث ظهور لها

الفنانة نيللي فضلت في السنوات الأخيرة الابتعاد عن الأضواء باستثناء بعض الإطلالات لها في المناسبات، وآخرها كان ظهورها مع الفنان مصطفى فهمي وزوجته خلال احتفالات نهاية العام، وقد بدت نيللي متألقة وما تزال تحتفظ بجمالها وشبابها ورشاقتها على الرغم من اقترابها من عتبة السبعين عاما.

أعداد مجلة هي