حصاد 2017: قائمة وفيات النجوم العرب هذا العام

لم يرحل عام 2017 بدون ان يترك حزناً موجعاً في قلوب الجمهور العربي جراء خطفه العديد من النجوم الذين نسج معهم لعقود أجمل ذكريات الفن الجميل والراقي ومن ابرزهم الفنانة  المصرية شادية والفنان السعودي ابو بكر سالم والفنان الكويتي القدير عبد الحسين عبد الرضا، كما غيب الموت هذا العام العديد من المشاهير الذين عانوا من امراض صحية مزمنة فيما شكل خبر وفاة المذيع والممثل عمرو سمير الصدمة الأكثر ايلاما كونه ما يزال في عمر الشباب.

ومع نهاية الـ 2017، "هي" ترصد لكم أبرز النجوم الذين رحلوا عن عالمنا هذا العام:

وفاة ابو بكر سالم

مع الشهر الأخير من عام 2017، فقد الجمهور العربي احد أعمدة الغناء في السعودية حيث خطف الموت الفنان الكبير أبو بكر سالم الذي توفي عن عمر يناهز 78 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

ابو بكر سالم

وفاة الفنانة شادية

وفي 28 نوفمبر الفائت، فارقت النجمة القديرة شادية عالمنا بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 86 عاما، وتعد شادية من أهم النجمات في تاريخ السينما والغناء العربي.

وفاة عبد الحسين عبد الرضا

الوسط الفني فجع ايضا هذا العام بوفاة الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا في 11 اغسطس 2017 عن عمر 78 عاما اثر أزمة صحية شديدة اودت بحياته سريعاً.

وفي نفس الشهر، خطف الموت النجم الكويتي حسين جاسم عن عمر يناهر الـ73 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

كما فجعت الفنانة سميرة عبد العزيز في 19 اغسطس الماضي بوفاة زوجها الكاتب والمؤلف الدرامي الكبير محفوظ عبد الرحمن ( عن عمر 76 عاما) بعد تعرضه لجلطة دماغية.

وفاة كريمة مختار

الموت افجع كذلك الجمهور العربي في يناير الماضي بخبر وفاة  الفنانة الكبيرة كريمة مختار عن عمر ناهز الـ82 بعد معاناتها من امراض الشيخوخة.

وفاة كريمة مختار 2017

وفاة رفيق سبيعي

شهر يناير ايضا حمل ايضا خبرا مؤسفا بوفاة الفنان السوري القدير رفيق سبيعي الملقب بـ"فنان الشعب" عن عمر الـ 87 عاماً بعد معاناته مع امراض الشيخوخة.

وفاة عمرو سمير

الفنان والمذيع الشاب عمرو سمير توفي في 6 يونيو الماضي عن عمر 33 عاما بعد اصابته بأزمة قلبية مفاجئة أثناء نومه في غرفته في احد فنادق تركيا.

وفاة عمرو سمير

وفاة نجاح حفيظ

الفنانة السورية نجاح حفيظ  والتي اشتهرت بدور "فطوم حيص بيص" في مسلسل "صح النوم" توفيت في  6 مايو عن عمر 76 عاماً بعد صراع مع المرض.

وفاة مظهر أبو النجا

شهر مايو حدد موعدا لا يخطئ مع الفنان الكوميدي الكبير مظهر أبو النجا الذي فارق الحياة بعد معاناة مع مرض القلب والكلى.

وفاة صلاح رشوان

قائمة الوفيات طالت ايضا الفنان المصري صلاح رشوان الذي انتقل الى جوار ربه يوم 20 فبراير 2017، عن عمر الـ67 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

وفاة فنانين سوريين

كما باغت الموت الفنان السوري القدير سهيل عرفة والد الممثلة أمل عرفة، عن عمر ناهز الـ83 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان.

وايضا ودعنا هذا العام الممثل السوري رياض وردياني والذي توفي بعد صراع مع المرض العضال حيث كان يعالج في كندا.

ورحلت الممثلة السورية هالة حسني عن عالمنا في 29 ابريل 2017 عن عمر 75 عاماً بعد معاناة طويلة مع أمراض الشيخوخة.