حصاد 2017: نجوم أصدروا ألبومات غنائية هذا العام

اشتعلت المنافسة الفنية هذا العام بين العديد من الألبومات الغنائية لأشهر نجوم الغناء في الوطن العربي، ولم تمر البومات البعض من دون ان تثير الجدل كألبوم "معدي الناس" للهضبة عمرو دياب جراء تضمنه اغنية "برج الحوت" وربطها بعلاقة الحب مع دينا الشربيني، فيما حقق ألبوم الفنانة السورية اصالة نحاجا لافتا.

اليكم أبرز الألبومات الغنائية التي طرحها النجوم في العام 2017:

يارا "معذبني الهوا"

الفنانة اللبنانية يارا فاجأت جمهورها على غفلة بطرح البومها "معذبني الهوا" في الاسواق مع بداية شهر اكتوبر الماضي بدون ان تقوم بالترويج له قبل فترة، وضم البومها 9 أغاني، ستة منهم باللهجة اللبنانية، ثلاث باللهجة المصرية.

واختارت يارا من الالبوم تصوير أغنية "معذبني الهوى"، وهي من كلمات الشاعر أحمد ماضي، وألحان طارق أبو جودة، توزيع هادي شرارة، والكليب حمل توقيع المخرج وليد ناصيف .

عمرو دياب "معدي الناس"

النجم المصري عمرو دياب اثار بألبومه هذا العام "معدي الناس" ضجة واسعة بين الجمهور بسبب احدى اغنياته التي تحدثت عن "برج الحوت" وهو نفس البرج الذي تنتمي اليه الممثلة دينا الشربيني بعدما كانت طاردتهما طوال السنة اخبار علاقتهما العاطفية. وضم الالبوم 10 اغاني.

نجوى كرم "مني الك"

شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم طرحت هذا العام البومها الذي حمل رقم العشرين في مسيرتها الفنية وحمل عنوان "مني الك" وأهدته لروح شقيقها السيد نقولا كرم الذي توفّي في بداية الـ 2017.

تضمن الألبوم 9 أغنيات اطلقتها بشكل سينغل، وصوّرت منه أغنية "حبيبي مين" على طريقة الفيديو كليب.

وائل كفوري والبوم "w"

النجم اللبناني وائل كفوري الذي غاب عن اصدار الالبومات منذ 3 سنوات، طرح اخيرا ألبوماً يحمل إسم (W) والذي اختصر فيه حرف اسمه الاول باللغة الانجليزية، وتضمن البومه 8 أغنيات طرحتها شركة روتانا على طريقة الفيديو كليب بنفس المشاهد باللونين الابيض والاسود وظهر فيها الفنان اللبناني داخل يخت بالبحر.

أصالة "مهتمة بالتفاصيل"

وحقق البوم أصالة نصري هذا العام "مهتمة بالتفاصيل" نجاحا لافتا وضم 13 اغنية من بينها "يوم الرحيل"، و"مهتمة بالتفاصيل"، و"أنا بتخان"، و"مين فينا"، و"ياعالم".

نانسي عجرم "حاسة بيك"

وما تزال الفنانة اللبنانية نانسي عجرم تحصد لغاية اليوم ارقاما عالية بألبومها التاسع "نانسي 9"  وضم 14 اغنية من بينها "خمسة فرفشة"، و"حاسة بيك"، و"حلم البنات".

فيروز "ببالي"

الفنانة فيروز طرحت ألبوم غنائي حمل عنوان "ببالي"، الا انه لاقى الكثير من الانتقادات لتضمنه اغنيات مترجمة وتعود الى الحان أعمال فنية أجنبية شهيرة.

ومن الفنانين الذين تنافسوا بالبوماتها هذا العام: الفنان اللبناني ملحم زين وحمل البومه عنوان "الجرح اللي بعدو"، وكانت اكثر اغنية ضاربة فيه "ضلي اضحكي"، كما طرح الفنان عاصي الحلاني ألبوم "حبيب القلب"، والفنان الشاب جوزيف عطية ألبوم "الأغاني اللي عملتا إلك".