هل تتذكرون الجميلة آمال فريد؟ شاهدوا صورها المؤلمة بعد إصابتها بمرض ألزهايمر

الفنانة الكبيرة آمال فريد نجمة أفلام الأبيض والأسود والتي تميزت برقتها ونعومتها في أدوارها أمام العندليب عبد الحليم حافظ وأبرزها دور سامية في "ليالي الحب" وكذلك بشخصياتها المرحة في أفلام نجم الكوميديا إسماعيل ياسمين، صدمت محبي السينما بظهروها الأخير شاردة الذهن، وعلى ملامحها علامات الكبر، وقليلون جدا تعرفوا على هويتها الحقيقية.

أحدث ظهور لآمال فريد يحزن الجمهور

آمال فريد في صورها الأخيرة التي تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي نسيت تماما أنها كانت نجمة شهيرة، وأصبحت تعيش وحيدة في منزلها بوسط القاهرة، وتتردد على مقهى شهير هناك، وقد أصيبت بمرض ألزهايمر أي مرض النسيان، وهو سبب ظهورها في تلك الحالة والتي وصفها البعض بالمأسوية، وبحسب شهود عيان فهي لا تعاني من أزمات مادية، ولكن من إهمال الجميع لها، وتشير إلى أنها تتلقى تهديدات من البعض.

آمال فريد

 ومن جهته يحاول نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي التواصل معها حاليا للوقوف على كافة احتياجتها بعدما وجه رواد السوشيال ميديا نداءا عاجلا له، واتهموا النقابة بالتخلي عن أبناءها من كبار الفنانين.

حياة آمال فريد

آمال فريد البالغة من العمر حاليا 79 عاما، بدأت مسيرتها الفنية أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة والفنان عماد حمدي في فيلم "موعد مع السعادة" وأنهت مشوارها الفني بعد 13 عاما فقط بفيلم "جزيرة العشاق"، كما تزوجت مرتين ولم ترزق بأطفال واختارت البعد عن الأضواء.

آمال فريد وعبد الحليم حافظ

وكانت آمال فريد قد تعرضت لأزمة كبرى قبل أشهر قليلة هددت حياتها، حيث تعرضت شقتها بمنطقة الزمالك لحريق هائل، وتم إنقاذها بصعوبة بعد أن أحدث الحريق تلفيات كبيرة في الشقة.