رئيس مهرجان القاهرة السينمائي تكشف لـ"هي" مفاجأة بخصوص استقالتها !

جاءت استقالة الدكتورة ماجدة واصف من مهرجان القاهرة السينمائي مفاجأة للكثيرون، وتسائل البعض عن سبب إعلانها عن الخبر في هذا التوقيت تحديدا رغم أنها أكدت استمرارها في مهام عملها حتى نهاية الدورة الحالية، فما سبب الإعلان عن الاستقالة في هذا التوقيت اذن وما هي الأسباب التي دفعتها للانسحاب من الأساس؟

ماجدة واصف أجابت عن هذه الأسئلة في تصريحات خاصة لـ"هي" أكدت خلالها أن استقالتها مرهونة بعدد كبير من المشاكل التي واجهتها خلال التنظيم للمهرجان في دوراته التلاثة التي أشرفت عليها بما فيها الحالية.

   الدكتورة ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة

لست شرلوك هولمز لأساعد في تسريب الخبر من خلالي

سألناها عن أسباب اختيار هذا التوقيت تحديدا للإعلان عن الخبر ففجرت مفاجأة بقولها :"لم أعلن استقالتي من الأساس! بل فوجئت بتسريب الخبر بطريقة مريبة، وحتى الآن لا أعرف من المستفيد من ذلك.. وأوضحت :"هناك شخص ما عرف بالصدفة بما حدث، ونقل المعلومة رغم أني كنت أرفض تداولها إلا بعد انتهاء الدورة الحالية حتى لا يؤثر ذلك على تنظيمها خصوصا مع اقتراب موعد حفل الختام.

وعن احتمالات تسريب الخبر عن طريقها قالت: "لست شرلوك هولمز حتى أتعمد تسريب الخبر، دون أن أظهر في الصورة، فلو كانت لدي الرغبة في الإعلان عن الأمر لفعلتها بشكل واضح بدليل أنني أؤكد الأمر حاليا في الصحافة والاعلام.

جانب من حفل افتتاح مهرجان القاهرة

مشاكل المهرجان أصابتني بمشاكل صحية 

وأضافت لسنا الآن في محل للحديث عن المشاكل خصوصا أن الدورة لم تنته لكن أعتقد أنها قد تكون واضحة للكثيرين، منها على سبيل المثال لا الحصر ضعف الميزانية التي قد تقف عائقا أمام أي رئيس مهرجان لاستضافة نجوم العالم وخلافه من العقبات التي واجهتنا. وتكمل :"الحقيقة أن الضغوط التي تعرضت لها تسببت لي في أزمات صحية سواء جسدية أو نفسية مما دفعني للتقدم باستقالتي منذ ما يزيد عن الشهر الكامل حتى يحصل وزير الثقافة  على فرصته في البحث عن بديل لي.