يوسف شعبان لـ"هي": هؤلاء أقنعوني بالتراجع عن الاعتزال.. وشكرا سميرة أحمد

"قرار اعتزالي التمثيل نهائي ولا رجعة فيه" بهذه التصريحات كان ينهي الفنان يوسف شعبان وزينب ابنة يوسف شعبان أي محاولة للحديث معه خلال الفترة الماضية..لكن قبل مرور ثلاثة أشهر، فاجيء الجمهور بمشاركته في مسلسل جديد بعنوان "بالحب هنعدي" بطولة سميرة أحمد واخراج رباب حسين ومن تأليف السيناريست يوسف معاطي.

 

سميرة أحمد أحد أسباب تراجعي عن قرار الاعتزال

عن أسباب تراجعه المفاجيء عن قراره "الذي اتخذه أيضا بشكل مفاجيء" أكد يوسف شعبان أنه لم يتمكن من الابتعاد عن المهنة الوحيدة التي يجيدها، وأشار في تصريحات خاصة لـ"هي": أحمد الله على نعمة الأصدقاء من حولي الذين نجحوا في اقناعي بالتراجع عن هذا القرار، وأشكر الفنانة الكبيرة سميرة أحمد التي كان لها دور كبير في اقناعي بالمشاركة في المسلسل الجديد الذي يضم نخبة من نجوم الفن.

يكمل شعبان قائلا: "في تلك اللحظة التي اتخذت فيها قرار الاعتزال كنت مصابا بالاحباط الشديد بسبب تجاهل المنتجين وتعاملهم التجاري البحت مع المبدعين، للحظة شعرت أن مشوار طويل ومجهود السنين ضاع هباء، وهو ما كان سببا وراء ابتعادي".

يوسف شعبان في أحد أعماله

المسلسل يلقي الضوء على قضايا اجتماعية مهمة

يشار إلى أن يوسف شعبان يجسد خلال العمل دور "قاض" وصل إلى سن المعاش يعيش مع زوجته التي تجسد دورها "سميرة أحمد" ويقول شعبان أن العمل يلقي الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية المهمة، ولا يعتبر أول تعاون بين يوسف شعبان وسميرة أحمد، فقد تعاونا سويا  فى أكثر من عمل سينمائى وتلفزيوني منها فيلم "أم العروسة" مع تحية كاريوكا، وعماد حمدى، وذلك في بداية كل منهما الفنية. كما التقيا م قبل سنوات في مسلسل "امرأة من زمن الحب" تأليف أسامة أنور عكاشة، إخراج إسماعيل عبد الحافظ، والذي تم إنتاجه عام 1998 وشهد عودة سميرة أحمد للتلفزيون بعد فترة غياب طويلة سبقت عرض المسلسل.