في ذكرى وفاة عمر الحريري ..ابرز المعلومات عنه وبينها زيجاته الـ3 ومرضه الأليم

ست سنوات مرت على رحيل الممثل المصري عمر الحريري الذي توفي يوم 16 اكتوبر عام 2011 بعد صراع مزمن مع مرض سرطان العظام وبعد مسيرة فنية حافلة بستين عاما من العطاء المتنوع بين المسلسلات التلفزيونية والمسرح والإذاعة والسينما والدبلجة الصوتية.

وفي ذكرى وفاته التي تصادف اليوم، نستعرض لكم ابرز المعلومات عن الممثل القدير عمر الحريري:

- ولد عمر الحريري يوم ١٢ فبراير ١٩٢٦ وتخرج من المعهد العالي للتمثيل العربي، وكانت بداياته من خلال  المسرح القومي الذي قدم فيه عدة مسرحيات ناجحة ثم شارك بالعشرات من المسرحيات واشهرها: شاهد ما شافش حاجة، والواد سيد الشغال.

عمر الحريري

- انطلاقته نحو السينما كانت عام ١٩٥٠ من خلال فيلم "الأفوكاتو مديحة" مع الفنانة القديرة مديحة يسري، ثم توالت مشاركاته في الافلام حتى وصل عددها الى 100 فيلم، ومن ابرزها: الوسادة الخالية و سيدة القصر و أم رتيبة والرباط المقدس و العتبة الخضراء و سكر هانم و العذاب امرأة و الناصر صلاح الدين وقاتل ما قتلش حد ومعالي الوزير والرجل الغامض بسلامته وغيرها من الافلام الناجحة.

- اشتهر بأدواره في المسلسلات الدينية، من ابرز اعماله في التلفزيون: مسلسل شيخ العرب همام، مسلسل عمر بن عبد العزيز في ثلاثة أجزاء، احلام الفتى الطائر، خالتي صفية والدير، ساكن قصادي، السيرة الهلالية، شيخ العرب همام،  اما آخر مسلسل اداه فكان "سمارة".

زيجات عمر الحريري

- تزوج عمر الحريري ثلاث مرات في حياته. الزيجة الاولى كانت ارضاء لرغبة والده لتحصينه من الوقوع في الخطأ وهو في سن المراهقة فارتبط بالسيدة أمال السلحدار التي طلقها مرتين ثم عاد اليها، وأثمر هذا الزواج عن ابنة واحدة هي نيفين.

- حزنه على وفاة زوجته الاولى تسبب باضرابه عن الزواج لعده سنوات حتى التقى بالسيدة نادية سلطان في إحدى الحفلات العامة فتزوجها وانجب منها ابنته الثانية "ميريت"، الا انهما تطلقا بعد سنوات.

- اما زيجته الثالثة والأخيرة فكانت من الفنانة المغربية رشيدة رحموني التي تزوجها في بداية التسعينات وكانت تصغره بنحو 35 عاما وأنجبت منه ابنتهما بريهان، وعاشت معه حتى وفاته في عام 2011.

زوجة عمر الحريري

- اكتشف عمر الحريري مرضه خلال مشاركته في تقديم مسرحية "حديقة الاذكياء"، فكان يذهب لتلقي العلاج في المستشفي ليعود في المساء ويقف على خشبة مسرح الطفل مؤديا دوره، لكن المرض هزمه وتوفي عن عمر 86 عاما.