معلومات عن داليا البحيري في ميلادها ...تزوجت 3 مرات وتوفيت ابنتها بمرض نادر

داليا البحيري تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ47 بالتزامن مع النجاح الفني الذي تعيشه لاجزاء مسلسلها الدرامي "يوميات زوجة مفروسة" والى جانب استقرارها في حياتها الزوجية مع رجل الاعمال حسن سامي وابنتها "قسمت" من زيجتها الثانية.

وبمناسبة عيد ميلاد الممثلة المصرية داليا البحيري، نعرض لكم أبرز المعلومات عن حياتها الفنية والشخصية وتجربتها المريرة بعد وفاة ابنتها "خديجة":

- داليا البحيري، واسمها بالكامل "داليا محمود قطب البحيري"، ولدت في مصر المحافظة الغربية يوم 15 اكتوبر عام 1970م.

داليا البحيري معلومات عنها

- درست داليا البحيري الإرشاد السياحي وتخرجت من كلية السياحة والفنادق بتقدير البكالوريس.

- حصلت داليا البحيري على لقب "ملكة جمال مصر" عام 1990م، ونالت المركز رقم 27 في مسابقة ملكة جمال العالم التي أقيمت في لوس أنجلوس.

- عملت داليا البحيري كمرشدة سياحية عقب تخرجها من الجامعة، كما امتهنت عرض الازياء بالتزامن مع عملها كمقدمة برامج عبر إحدى القنوات المصرية الفضائية.

داليا البحيري

بدايتها الفنية واعمالها

- فوزها بلقب ملكة جمال مصر مهد الطريق لها امام الفن، فكانت اولى تجاربها عام 2000 من خلال فيلم "علشان ربنا يحبك" للمخرج رأفت الميهي، ثم شاركت بعدها بعدد من الادوار الدرامية في المسلسلات والافلام.

من ابرز مسلسلاتها: (صرخة أنثى)، (ريش نعام)، (في غمضة عين)، (يوميات زوجة مفروسة)، ومسلسل (القاصرات)، ومن أفلامها : (الباحتاث عن الحرية) للمخرجة إيناس الدغيدي، (محامي خلع) مع الفنان(هاني رمزي، (السفارة في العمارة) مع النجم عادل إمام، (حريم كريم)، وفيلم (أحلام حقيقية)،

داليا البحيري

زيجات داليا البحيري

-  تزوجت داليا البحيري للمرة الاولى من رجل أعمال يدعى سعيد جميل ، وأنجبت منه طفلة تدعى خديجة، إلا أنها توفيت بعد ولادتها بـ8 أشهر، وتقول عن وفاة ابنتها الأولى خديجة بإنّه الحادث الأعظم في حياتها، والذي زلزلها نفسيّاً، بعد أن توفيت في الشهر التاسع جراء إصابتها بمرض نادر.

- ثم تزوجت داليا البحيري للمرة الثانية في العام 2008 من فريد المرشدي، حفيد وحش الشاشة فريد شوقي، ونجل المنتجة ناهد فريد شوقي، وهو الزوج السابق ايضا للفنانة القديرة سوسن بدر، وتطلقت منه بعد خمس سنوات، واثمر زواجهما عن انجابها منه ابنتها قسمت، وقد توفي طليقها في حادث سيارة عام 2014.

داليا البحيري وابنتها

- وفي ديسمبر 2016، تزوجت داليا للمرة الثالثة من رجل أعمال يدعى حسن سامي.

- داليا البحيري تألقت في السنوات الماضية في سلسلة يوميات زوجة مفروسة الذي يتواصل حاليا بجزئه الرابع.