محمد رمضان لـ"هي":أتقنت الفروسية من أجل "الكنز" ومسلسلات السقا والزعيم وكرارة هي الأنجح!

فيلم

فيلم "الكنز"

محمد رمضان في

محمد رمضان في "الكنز"

فيلم

فيلم "الكنز" يعرض خلال أيام قليلة

محمد رمضان يتعاقد على

محمد رمضان يتعاقد على "زين"

محمد رمضان يؤدي خدمته العسكرية

محمد رمضان يؤدي خدمته العسكرية

دور علي الزيبق

دور علي الزيبق

يقبل الفنان محمد رمضان على موسم استثنائي في الفترة المقبلة، فبعد عرض فيلمه "جواب اعتقال" في موسم عيد الفطر، يستعد لعرض فيلمه الجديد "الكنز" مع روبي وهند صبري ومحمد سعد في عيد الأضحى، قبل ان يبدأ العمل في مسلسله الجديد "زين"، والتقت "هي" بمحمد رمضان في أول حوار له عن فيلمه الجديد .

في البداية حدثنا عن دورك في فيلم "الكنز"؟

أجسد في الفيلم شخصيتين: الأب والابن في جزئي العمل، واظهر بهما في الجزء الأول، فالكنز يدور حول فترات زمنية مختلفة، فترة بها الفنانة هند صبري، وفترة بها الفنان محمد سعد، وفترة شخصيتي "علي الزيبق" في حقبة زمنية أخرى.

وكيف استعديت للعمل؟

قبل بدء التصوير دخلت في فترات تدريب مكثفة لأنني أظهر في دور "فارس"، فالحقبة الزمنية التي أتواجد بها تعتمد بشكل أساسي على الفروسية، لذلك تدربت عليها لمدة 3 شهور، وهذه أول مرة أمارس فيها هذه الرياضة لأنها لم تكن ضمن هواياتي.

هل ترى أن الكنز سيحقق إيرادات قياسية كمعظم أفلامك؟

بالطبع أتمني أن يحقق الفيلم إيرادات  كبيرة لأن الفيلم قيمة فنية كبيرة وجماهيرية وتجارية أيضًا.

وهل تعتقد أن الإيرادات مقياس للنجاح؟

على القائمين بغرفة صناعة السينما الكشف عن الإيرادات الحقيقة للأفلام، لأن هناك تضارب في الارقام التي يعلنها موزعو الافلام، فموزع فيلمي يرسل لي أرقام غير الارقام التي يرسلها موزعو الافلام المنافسة، فأصبحت هناك عدم مصداقية، وأيضًا أطالب ضرائب الملاهي أن تكشف عن الأرقام الحقيقة، وقد حققت في الأعمال السابقة الكثير من الأرقام القياسية سواء في الإيرادات أو الشعبية والتأثير، لذلك جاء الوقت لأن أحقق نجاح بالعمل الفني الذي يعيش ويملأ مكتبتي وتاريخي الفني، فكان علي أن أتنازل ولو بجزء بسيط عن الجانب التجاري.

وماذا عن مسلسلك الجديد "زين"؟

حاليًا أعمل مع الدكتور مدحت العدل على كافة تفاصيل المشروع، ولن نكشف عن تفاصيل الشخصية إلا بعد اكتمالها، والعمل به أكثر من تيمة وخط درامي وسيكون هدفنا جذب الجمهور وتفاعلهم مثلما حدث في مسلسل" ابن حلال" و"الأسطورة"، وسنعلن خلال الأيام المقبلة عن اسم المخرج وفريق العمل.

وما دورك في فيلم "سري للغاية"؟

"سري للغاية" هو اسم مؤقت للعمل، وهو تأليف الكاتب الكبير وحيد حامد وإخراج محمد سامي، فالفيلم هام للغاية ومن أهم الأفلام التى اشتركت بها لأنه يتحدث عن فترة حاسمة في تاريخ مصر، واجسد فيه دور عسكري.

 

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws) on

وماذا عن خططك الفنية في 2018؟

لدي فيلم "حب" مع الأستاذ داوود عبد السيد، وهو فيلم ضمن خطة 2018 ومن الممكن عرضه في 2019 ، لأننا سنشارك به في عدة مهرجانات عالمية ، كما وقعت فيلم "الديزل" مع المنتج أحمد السبكي والمخرج كريم السبكي، وسيطرح في شهر يناير المقبل، وهو عمل تجاري للجمهور، ومن ضمن خريطتي للسينما فيلم "بطل العالم" هو كتابة السينارست محمد عبد المعطي وإنتاج نيوسنشيري والمنتج عماد زايدة، وهو فيم أكشن ، وحتي الأن لم يتم التعاقد مع مخرجه رسمياً، فلن نسطيع أن نتحدث عنه او نكشف تفاصيل الفيلم حاليًا.

وكيف توفق بين وقت قضائك للخدمة العسكرية وعرض مسرحية "أهلا رمضان"؟

حاليًا أحصل على إجازتي يومي الخميس والجمعة فقط من كل أسبوع في الجيش، فأنا أعرض المسرحية يوم الجمعة فقط، وأحمد الله على أننا نحقق أعلي إيرادات حيث كسرنا حتى الآن حاجز الـ5 مليون ونصف جنية مصري، رغم عدم عرض المسرحية بشكل يومي، فنحن نحقق إيرادات يومية ضخمة في عرض الجمعة، وخطتي ان تشاهد المسرحية بشكل أكبر على المسرح قبل تصويرها وعرضها على التليفزيون، فما زال الوقت مبكر لتصويرها وعرضها، و حاليًا لدينا عدة عروض لعرضها في الدول العربية خلال الفترة المقبلة.

هل كنت تتمني أن تكون متواجداً في رمضان الماضي؟

لا على العكس، فقبل رمضان كنت أتمني، ولكن بعدها لمست شئ ورأيته أيضًا أحلي من تواجدي، هو افتقاد الناس لي، فأنا رأيت سنوية "رفاعي الدسوقي" بطل مسلسل "الاسطورة" بعيني، وأقسم بالله أنا نسيت رفاعي توفي في أي توقيت، فالجمهور أوصل لي رسالة لم اتخيلها، لو كنت موجود في رمضان بمسلسل لن اتوصل لذلك، وغيابي أشعرني انني كبير عند الجمهور.

هل شاهدت مسلسلات في رمضان 2017 ؟

لم أشاهد ولكني عرفت ان المسلسلات التي حققت نجاح كبير هي "كلبش"لأمير كرارة، و"الحصان الأسود" لأحمد السقا و"ظل الرئيس" و"لمعي القط"، وبالطبع مسلسل الأستاذ عادل إمام "عفاريت عدلي علام".