وفاة الفنان عبد الحسين عبد الرضا بعد تعرضه لجلطة

توفي الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا عن عمر يناهز الـ 78 عاما بعد ايام قليلة على تعرضه لأزمة صحية شديدة دخل على اثرها الى العناية المركزة في العاصمة البريطانية لندن.

واكدت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا" خبر وفاة الفنان القدير في ساعة متأخرة من ليل الجمعة 11 اغسطس في احد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن بعد دخوله الى العناية الفائقة قبل نحو ايام جراء اصابته بجلطة تسببت له بغيبوبة.

وفاة عبد الحسين عبد الرضا

وكان الفنان عبد الرضا تعرض في السنوات الفائتة لعدد من الوعكات الصحية، اخرها كان خلال العام الماضي حيث أصيب بالتهاب رئوي دخل على اثره الى المستشفى، كما تعرض سابقا لأزمة قلبية اصابته أثناء تصويره مسلسل "الحيالة" والى جلطة دماغية قبل سنوات أدت إلى نقله للعلاج في ألمانيا.

عبد الرضا في سطور

يعد عبد الرضا من اشهر والمع نجوم الكوميديا في الكويت والخليج العربي، وهو من مواليد الكويت عام 1939، وكانت اولى اعماله الفنية في مسرحية "صقر قريش"، ثم مسرحية "درب الزلق"، إلى جانب الفنان سعد الفرج.

عام 1976، قام عبد الرضا بتأسيس "فرقة المسرح الوطني" ، ثم أسس "مسرح الفنون" عام 1979، ومن أشهر المسرحيات التي قدمها مسرحية "باي باي لندن" التي لا تزال تعرض حتى اليوم، وثم أسس شركة "مركز الفنون للإنتاج الفني والتوزيع" عام 1989.

من أشهر مسلسلاته:  "قاصد خير"، و"مرمر زماني" عام 1996، و"حبل المودة" 2006، و"الحب الكبير" 2009.