يحيى الفخراني يعود في رمضان 2018 لمشروع عمره مسلسل "محمد علي"

سبع سنوات مرت على الحديث عن المسلسل التاريخي الضخم "محمد علي"، حيث كان يعتبر حلما كبيرا للفنان النجم يحيى الفخراني، وبعد تحضيرات عدة وبناء ديكورات تكلفت ملايين فجأة توقف المشروع بسبب أزمة مالية تعرضت لها شركة كينج توت التي كانت قد اشترت حقوق العمل الذي كتبه الدكتورة لميس جابر زوجة يحيى الفخراني.

مسلسل "محمد علي" يعود

ولكن على ما يبدو فإن الفخراني سوف يحقق حلمه بتجسيد شخصية الباشا محمد علي، حيث تم الاتفاق مع المنتج تامر مرسي "شركة سينرجي للإنتاج الفني" على شراء حقوق تنفيذ العمل الذي تتعدى تكلفته الـ11 مليون دولار، وفي حالة انهاء كافة التعاقدات الرسمية سوف يبدأ يحيى الفخراني في التحضير للمسلسل قريبا جدا نظرا لضخامته، حيث سوف يستمر التصوير شهورا طويلة ليعرض في رمضان 2018 على أكمل وجه.

يحيى الفخراني في دور محمد علي

هل تقف غادة عبد الرازق أمام يحيى الفخراني؟

وكان من بين أبرز بطلات مسلسل "محمد علي" المرشحات في البداية ميرفت أمين، و غادة عبد الرازق، ولكن على الأغلب سوف تبدأ رحلة الترشيحات من جديد في حال الاتفاق بشكل نهائي على التصوير، حيث يخرج العمل شادي الفخراني.

جدير بالذكر أن شركة كينج توت كانت رافضة بشكل نهائي لبيع حقوق العمل لشركة أخرى، كما كانت قد انتهت من كافة التحضيرات الأولية ومن بينها بروفات المكياج والتي ظهر فيها يحيى الفخراني بكل مطابق لملامح محمد علي نفسه.

مسلسل ونوس

أخر عمل ليحيى الفخراني عرض في رمضان 2016 وهو مسلسل "ونوس" من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.