شاهد الحلقة الرابعة من "كان في كل زمان".. سعاد العبد الله تتحول إلى قاتلة

الفنانة سعاد العبد الله بطلة

الفنانة سعاد العبد الله بطلة "كان في كل زمان"

سعاد العبد الله

سعاد العبد الله

النجمة سعاد العبد الله

النجمة سعاد العبد الله

سعاد العبد الله

سعاد العبد الله

النجمة الكويتية سعاد العبد الله

النجمة الكويتية سعاد العبد الله

في أحداث الحلقة الرابعة من المسلسل الكويتي "كان في كل زمان" تتحول البطلة نورة التي تجسد شخصيتها سعاد العبد الله إلى قاتلة، لتنتقم من قاتلي نجلها الوحيد منصور، فالسيدة المسنة الصماء والبكماء، تحترف القتل وتذيق المجرمين الويل والرعب.

سعاد العبد الله تثأر من قتله ابنها

نشاهد في الحلقة لقطات كثيرة تجمع الأم بابنها بعضها من الذاكرة وبعضها من وحي خيالها، حيث تتصوره أمامها وتحدثه كأنه واقع، لنفهم مزيد من أبعاد الحكاية، تصر الأم المكلومة على الانتقام، وتنجح بمعاونة شقيقها بالفعل في تنفذ مخططها، وتتسلل إلى القارب الذي يعمل عليه المجرمون عليه، وتقتلهم واحدا تلو الآخر أحدهم طعنا وحرقا وغرقا، والأخير تتواجه معه لبعض الوقت ويحاول أن يعطيها قطعة اللؤلؤ التي كانت سببا في كل ماحدث لكنها تنفذ خطتها.

خطة سعاد العبد الله

الملاحظة الأساسية على الحلقة كانت في كيفية تسلل السيدة إلى القارب ومكوثها به دون أن يعلم أحد، حتى بعدما شك كبير المجرمين في وجودها لم يستطع أن ينقذ نفسه رغم وجود الفرصة لذلك، ولم حتى يحاول فضح أمرها وكشف قتلها لصديقيه، حيث بدا الأمر غير منطقي بعض الشيئ.

كما جاء المشهد الخير عاطفيا وبه مزيج من الحلم والواقع، حيث نجد الأم وقد خلعت الأسود الذي رافقها وارتدت الأبيض، ونجد ابنها المتوفى وكأنه يخرجها من الصندوق الذي اختبأت به على متن المركب، ولا نفهم هل هي تفارق الحياة أيضا مثله، أم أنها فقط إشارة على راحة بالها بعدما أخذت بثأر ابنها .

لمشاهدة الحلقة الرابعة