لماذا قاطع الجمهور مسلسل "عفاريت عدلي علام" للزعيم عادل إمام؟

للعام السابع على التوالي يحافظ الفنان الكبير عادل امام على تواجده في شهر رمضان، من خلال مسلسله الكوميدي الجديد "عفاريت عدلي علام"، ولكن هذه المرة لم يحافظ عادل امام على نسبة مشاهدته واهتمام الجمهور بمسلسله، ولم يتلق حتى الآن ردود فعل حول المسلسل.

عفاريت عدلي علام

عادل إمام خارج المنافسة في أول ايام رمضان

غاب الفنان عادل إمام عن المنافسة وتصدرها في رمضان، بعد اخفاق مسلسله الجديد "عفاريت عدلي علام"، في احتلال مركز متقدم في قائمة المسلسلات الاكثر مشاهدة في اول ايام رمضان، واخفقت اولى حلقات المسلسل في إثارة اهتمام الجمهور على عكس ما كان يحدث في السنوات الماضية.

عدة أسباب تسببت في هجر الجمهور لمسلسل عفاريت عدلي علام للزعيم عادل امام، وأولها تكرار عادل امام لقصص مسلسلاته وشخصيته وطريقته في الكوميديا والإضحاك، من خلال السخرية من الاوضاع السياسية والاجتماعية للبلاد، وطريقته في السخرية من زوجته وجميع من حوله، خاصة ان الزعيم يرفض تغيير طاقم العمل الخاص به مثل الكاتب يوسف معاطي، والذي لاقى انتقادات شديدة بسبب اعماله الاخيرة مع عادل امام.

وكذلك يحافظ عادل امام على وجود ابنه المخرج رامي امام في اعماله الاخيرة، وهو ما سبب في عدم تغيير شخصيات وقصص مسلسلات عادل امام الاخيرة، وظهر في الحلقتين الاولى والثانية من مسلسل "عفاريت عدلي علام" في شخصية كاتب يكتب مقالات لاذعة ضد الفساد.

مسلسل عفاريت عدلي علام

منافسة كوميدية صعبة أمام عفاريت عدلي علام

ومن أسباب خروج الزعيم عادل امام من المنافسة في اول ايام رمضان، هو وجود عدد كبير من المسلسلات الكوميدية في رمضان 2017، واعمالاً شبابية قوية مثل مسلسل "ريح المدام" لأحمد فهمي واكرم حسني، و "خلصانة بشياكة" لأحمد مكي وهشام ماجد وشيكو، و "في اللا لا لاند" لدنيا سمير غانم، و "هربانة منها" ليساسمين عبدالعزيز، وتعرض هذه المسلسلات في اوقات مقاربة لموعد عرض مسلسل عفاريت عدلي علام.

وكان عادل إمام في المواسم السابقة متصدراً لقوائم نسب المشاهدة، بسبب موعد عرض مسلسلاته المميزة بعد الإفطار، ولعدم وجود اعمال كوميدية اخرى، واتجاه معظم الفنانين لانتاج مسلسلات تشويقية واكشن.