فنانات لبنانيات صنعن نجوميتهن في مصر وأثرن الجدل بجرأتهن

على الرغم من تحقيق عدد من الفنانات اللبنانيات شهرة لا بأس بها في وطنهم الأم، إلا أنهن فضلن الاتجاه الى مصر ليصلن بنجوميتهن للعالم العربي اجمع حيث تعتبر مصر "أم الفنون" و بوابة الشهرة للكثير من الفنانين من مختلف الجنسيات العربية.

دعونا نتعرف على ابرز الفنانات اللبنانيات الشابات اللواتي حققن نجوميتهن من أم الدنيا مصر:

نيكول سابا

نيكول سابا التي انطلقت في حياتها الفنية من لبنان كإحدى أعضاء فرقة "فوركاتس"، انفصلت عنهم لتبدأ مشوارها الغنائي منفردة بإنتاج مصري من شركة "عالم الفن" من ثم خاضت اول تجربة تمثيلية لها في مصر عبر  فيلم "التجربة الدنماركية" مع النجم عادل إمام ليفتح لها الفيلم مرحلة الانتشار من مصر الى الوطن العربي ومن ثم أصبحت نيكول تمارس نشاطها الفني في مصر فقط.

 

A post shared by Nikki (@nicolesabaaa) on

وعلى الرغم من نجاح وتألق نيكول سابا على صعيد الغناء والتمثيل في مصر الا ان مسيرتها لم تخلو من الجدل بسبب اتهامات لها باعتمادها على الاطلالات الجريئة واداء ادوار فيها الكثير من الاغراء.

من أشهر أفلام ومسلسلات نيكول سابا في مصر: التجربة الدنماركية، بابا، سمير أبو النيل، السفاح،  قصة الحي الشعبي، نور مريم، وفرق توقيت.

رزان مغربي

وتلتحق بـ نيكول سابا مواطنتها مقدمة البرامج والفنانة اللبنانية رزان مغربي التي فضلت ان تشق درب نجوميتها قبل سنوات ماضية من مصر وباتت تحسب على المصريين بعدما قدمت الكثير من البرامج والمسلسلات الدرامية هناك إلا انها فشلت في خوض مجال الغناء.

ومن أبرز الاعمال الفنية لرزان مغربي في مصر فيلمي: "حرب إيطاليا" و"حسن طيارة" والمسلسل الكوميدي "بيت العيلة".

دوللي شاهين

وتسير على نفس المنوال الفنانة اللبنانية دوللي شاهين التي اشتهرت بعد ظهور كليب أغنية "مومو عيني لها" على قناة "ميلودي" ثم شاركت في العديد من الأعمال السينمائية والمسلسلات المصرية ومنها: تتح - بدون رقابة - المشمهندس حسن - نمس بوند - المرافعة - شريف ونص - أدهم الشرقاوي.

دوللي شاهين

دوللي شاهين المستقرة حاليا في مصر، تتلقى كذلك الكثير من الهجوم والانتقادات عليها جراء ملابسها المكشوفة التي تطل فيها عبر الحفلات التي تحييها هناك.

نور اللبنانية

اما الفنانة اللبنانية نور فانطلق مشوارها الفني من أرض مصر واستطاعت ان تحقق بداية قوية لها من خلال اول بطولة فيلم لها جاء بعنوان "شورت وفانلة وكاب" بمشاركة النجم أحمد السقا، وتعد حاليا نور واحدة من نجمات مصر.

 من اشهر أعمالها الفنية: شورت وفانلة وكاب، عوكل، أصحاب ولا بيزنس، ملاكي إسكندرية، سيد العاطفي، ظرف طارق، الإكسلانسو سرايا عابدين.

مروى اللبنانية

الفنانة مروى تعد من اكثر الفنانات اللبنانيات إثارة للجدل في مصر بسبب ملابسها واداورها الجريئة، واشتهرت بغناء الأغاني الشعبية المصرية القديمة، ثم اتجهت مروى إلى عالم السينما من مصر ايضا، فكانت أول أعمالها فيلم "حاحا وتفاحة" مع ياسمين عبد العزيز وطلعت زكريا، وقدمت بعد ذلك العديد من الأفلام مثل "أيظن" و"دكتور سليكون" و"مهمة صعبة" و"أحاسيس".

فمن برايكم الفنانة اللبنانية الأكثر جدلا وجرأة في نجوميتها في مصر؟