بالفيديو: سهير القيسي تبكي اثناء زيارتها اطفال النازحين بالموصل

سهير القيسي شاركت متابعيها عبر حسابها على انستغرام بتفاصيل زيارتها  للنازحين العراقيين في منطقة الموصل حيث تفقدت أوضاعهم برفقة فريق برنامج الأغذية العالمي ونشرت صورا وفيديوات مؤثرة لها اثنائها لقائها بهم.

سهير القيسي تبكي تأثرا بأوضاع الاطفال

ولم تستطع الإعلامية العراقية وشريك برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة سهير القيسي ان تتمالك دموعها خلال تفقد اوضاع النازحين معربة عن استيائها من اهمال المجتمع الدولي لاوضاعهم فكتبت قائلة :"المفارقة ان ابكي حرقةً من خيبة المجتمع الدولي في الوقوف بجانب ضحايا العنف والارهاب في الشرق الاوسط وخصوصا العراق بينما اصحاب الازمة يستقبلونني بابتسامة امل تزيدني قوة كي ارفع معاناتهم".

وطالبت سهير القيسي في احد الفيديوات التي نشرتها عبر انستغرام توفير الدعم الغذائي لهؤلاء النازحين وعلقت على  الفيديو قائلة وهي متأثرة بما شاهدته :" برنامج الغذاء العالمي اليوم غير قادر على احتواء الازمة ولايملك ما يكفي ليغطي حاجة النازحين وكان برنامج الاغذية قد وفر طعام لمليون ونصف شخص لفترات طويله .. المجتمع الدولي امام التزام اخلاقي وانساني .. لابد من توفير الدعم لانقاذ حياة الناس"

كما نقلت سهير القيسي أوضاع النازحين عبر حسابها على  الفيسبوك عبر خدمة البث وتمكنت من إجراء مقابلات مباشرة معهم ليسمع العالم صوتهم ثم جالت في مخيم حمام العليل في الموصل، ونقلت صورا مؤلمة عن أوضاع النازحين من أطفال ورضع ونساء، والذين هربوا من القصف سيرا على الأقدام ودون غذاء لأيام طويلة بغية النجاة.