النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

محمد عبده ولطفي بوشناق يبهران الحضور بأروع القصائد.. لقطات من أولى حفلات مهرجان الغناء بالفصحى

محمد عبده
1 / 6
محمد عبده
اروى السعودية في مهرجان الغناء بالفصحى
2 / 6
اروى السعودية في مهرجان الغناء بالفصحى
لطفي بوشناق يعزف على العود
3 / 6
لطفي بوشناق يعزف على العود
لطفي بوشناق يشدو باجمل الاغاني
4 / 6
لطفي بوشناق يشدو باجمل الاغاني
النجم لطفي بوشناق
5 / 6
النجم لطفي بوشناق
اروى السعودية بالحفل
6 / 6
اروى السعودية بالحفل

أقيمت مساء اليوم الخميس، أولى حفلات مهرجان الغناء بالفصحى في الرياض بالمملكة العربية السعودية، على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد الرياض، وهو الحفل الذي أحيته كل من الفنانة أروى السعودية، بالإضافة إلى الفنان لطفي بوشناق ثم النجم محمد عبده.

أروى السعودية تفتتح أولى حفلات مهرجان الغناء بالفصحى وتوجه الشكر للجمهور

في البداية صعدت إلى خشبة المسرح النجمة أروى السعودية والتي قدمت العديد من الأغنيات باللغة العربية الفصحى وعدد من القصائد التي تفاعل معها الجمهور، ومن بينها جادك الغيث، ولاقت فقرة أروى ضمن أولى حفلات المهرجان، تفاعل قطاع واسع من الجمهور الذين أشادوا بصوتها وأدائها على المسرح وقدرتها على غناء العديد من القصائد الصعبة بطريقتها المميزة.

كما وجهت أروى السعودية الشكر للجمهور، وأعلنت عن موعد طرح أغنيتها الجديدة وقالت: "شكرًا لكم.. أنا سعيدة بهذه الفرصة ولا تنسوا تسمعون الجديد اللي راح ينزل اليوم". 

لطفي بوشناق يشدو بأجمل القصائد ويعزف على العود

فيما صعد بعد ذلك النجم الشهير لطفي بوشناق إلى خشبة المسرح، وقدم التحية في البداية إلى الشعب السعودي وقال للجمهور: "تحية حب صادقة من القلب من تونس الخضراء إلى كافة الشعب السعودي والشعب العربي.. ربي يخليكم"، ثم بدأ ليشدو بمجموعة من أجمل الأغاني ومن بينها "لو كان لي قلبان" و"سكن الحب فؤادي" و"هاموا بشقراء وسمراء" و"يا من هواه أعزه وأذلني" وغيرها من الأغاني التي لاقت إعجاب الجمهور وتفاعلوا معها بشدة.

كما حرص لطفي بوشناق على العزف على العود كما اعتاد أمام الجمهور، خلال تقديم مجموعة من أغانيه التي أشعلت حماس الجمهور، وتداولوا بعض الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي توثق لقطات من فقرة النجم لطفي بوشناق خلال أولى حفلات مهرجان الغناء بالفصحى.

محمد عبده يطرب الجمهور ويختتم أولى حفلات مهرجان الغناء بالفصحى 

واختتم فنان العرب محمد عبده أولى ليالي مهرجان الغناء بالفصحى، وصعد إلى خشبة مسرح أبو بكر سالم وسط ترحيب حار من قبل الجمهور الذين ظلوا يهتفون باسمه ويصفقون له، وحرص فنان العرب على بدء فقرته الطربية بأغنية "موطن الصقر" وسط تفاعل جمهوره الذين أشادوا كذلك بأداء فرقته وقدرتها على إبهار الجمهور.

وحرص جمهور النجم محمد عبده على توثيق لقطات من الحفل كذلك ومشاركة الجمهور به على مواقع التواصل الاجتماعي، ونالت أجواء الحفل إعجاب الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي الذين لم يستطعوا الحضور، واكتفوا بمشاهدة الفقرات عبر التلفزيون.

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن تستمر حفلات المهرجان يوم 30 سبتمبر، بحفل للفنانة أصالة مع الفنان عبادي الجوهر والفنان أحمد فتحي والفنانة نجد في مسرح أبو بكر سالم بالرياض، كما يحيي الفنان كاظم الساهر حفله في مهرجان الغناء بالفصحى في يوم 6 أكتوبر المقبل على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد الرياض، ويختتم حفلات المهرجان بهذا الحفل والذي يشارك به الفنانة فايا يونان وعزيزة جلال، كما سبق وأعلنت وزارة الثقافة عن حفل آخر في يوم 5 أكتوبر، والذي تحييه الفنانة ماجدة الرومي والتي تعد مفاجأة المهرجان.


الصور من الحساب الرسمي للفعاليات الثقافية بالسعودية على تويتر

×