ليلى علوي النجمة الأكثر تكريما في 2022.. حصلت على الجائزة السابعة من مهرجان سلا بالمغرب

ليلى علوي، الفنانة ليلى علوي، تلقت تكريم خاص في مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب، لتصبح النجمة الأكثر تكريماً في عام 2022، حيث خطفت الأنظار هذا العام في أكثر من مناسبة فنياً بحصولها على جوائز وتكريمات في عدة مهرجانات ووصل عددها إلى ما يقارب 8 تكريمات.

تكريم ليلى علوي في مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب

وتلقت النجمة المصرية ليلى علوي تكريم خاص في افتتاح الدورة 15 من مهرجان سلا لأفلام المرأة في المغرب، ونشرت ليلى علوي عدة صور لها على حسابها بانستغرام، احتفلت بها بتلقيها على هذا التكريم تقديراً لإنجازاتها الفنية، ونشرت ليلى علوي عدة فيديوهات لها وثقت بها كواليس مشاركتها في المهرجان، وتلقيها تكريم خاص، والذي ينضم إلى قائمة طويلة من الجوائز والتكريمات التي تلقتها ليلى علوي هذا العام.

ليلى علوي
تكريم ليلى علوي في مهرجان سلا بالمغرب

ليلى علوي نجمة الجوائز والتكريمات الأولى في 2022

وجاء تكريم ليلى علوي في المغرب اليوم، بعد أيام قليلة من تكريمها في الدورة الأولى من مهرجان الدراما العربية في القاهرة، وحصلت ليلى علوي على جائزة بالمهرجان تقديراً لمسيرتها في الدراما المصرية، بجانب عدد من الفنانين ومنهم يسرا ونبيلة عبيد ونادية الجندي وصفية العمري وسميحة أيوب وغيرهم.

ليلى علوي
تكريم ليلى علوي في تونس

وتلقت ليلى علوي هذا العام عدد كبير من الجوائز والتكريمات، وهو ما جعلها النجمة الأكثر حصولاً على التكريمات في 2022، ومن أبرز هذه المناسبات، تكريم ليلى علوي مؤخراً في الدورة الأولى من مهرجان ياسمين الحمامات السينمائي الدولي في تونس، والذي شهد عرض فيلمها "المصير" على هامش المهرجان، بالإضافة إلى إقامة معرض لبوسترات أفلامها.

ليلى علوي
ليلى علوي في مهرجان القاهرة للدراما

جوائز ليلى علوي في مهرجانات 2022

وبدأت ليلى علوي سلسلة التكريمات منذ نهاية العام الماضي، بعد حصولها على تكريم خاص في الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة، قبل أن تعود في بداية العام وتتلقى تكريم من نوع خاص بوضع بصمتها على هامش حفل جوائز "جوي أوورد" في الرياض، وفي نفس الوقت حصلت على جائزة لجنة التحكيم الخاصة كأفضل ممثلة في المهرجان القومي للسينما في القاهرة، بالإضافة إلى تلقيها جائزة في شهر يونيو الماضي من رابطة إبداع العالم العربي والمهجر بفرنسا.

ليلى علوي
تكريم ليلى علوي في الرياض

ولم تكتف ليلى علوي بالحصول على تكريمات في المهرجانات الفنية والسينمائية فقط، ولكنها حصلت على عدة تكريمات مختلفة هذا العام، ومنها تكريمها من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في مصر، وأعلن مؤخراً عن تكريمها في الدورة الثانية من مهرجان الأمل السينمائي في روما، والمقام في نفس فترة مهرجان سلا بالمغرب.

الصور من حساب ليلى علوي على انستقرام.