النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

الوسط الفني يفجع بوفاة بسام لطفي ..إليكم محطات حافلة في مشواره وأبرز النجوم المعزين به

وفاة الفنان بسام لطفي
1 / 6
وفاة الفنان بسام لطفي
الفنان بسام لطفي في ذمة الله
2 / 6
الفنان بسام لطفي في ذمة الله
وفاة الفنان بسام لطفي عن عمر 82 عاما
3 / 6
وفاة الفنان بسام لطفي عن عمر 82 عاما
رنا شميس قدمت التعازي برحيل الفنان بسام لطفي
4 / 6
رنا شميس قدمت التعازي برحيل الفنان بسام لطفي
سلاف فواخرجي تعزي بالفنان بسام لطفي
5 / 6
سلاف فواخرجي تعزي بالفنان بسام لطفي
الفنان بسام لطفي في فترة شبابه
6 / 6
الفنان بسام لطفي في فترة شبابه

وفاة الفنان بسام لطفي نبأ أفجع الجمهور العربي ظهر اليوم وذلك بعد أقل من يومين على رحيل زميلته الفنانة انطوانيت نجيب التي وافتها المنية بعد صراع مع المرض. وأعلنت نقابة الفنانين في سورية – فرع دمشق، عن وفاة الفنان السوري بسام لطفي، اليوم، مشيرة الى أنها ستعلن لاحقاً موعد التشييع والدفن والتعزية.

وفاة بسام لطفي عن عمر 82 عاما

توفي ظهر اليوم الفنان السوري بسام لطفي عن عمر ناهز الـ 82 عاما، واسمه الكامل بسام لطفي سليمان أبو غزالة، وهو من مواليد عام 1940 في مدينة طولكرم الفلسطينية حيث تلقى تعليمه الابتدائي في مسقط رأسه.

وفاة الفنان بسام لطفي

انتقلت عائلة لطفي إلى سورية بعد حرب عام 1948، حيث بدأ نشاطه الفني والمسرحي في دمشق عام 1957، وقدم أولى أعماله المسرحية والفنية، وساهم في تأسيس عدد من المؤسسات الفنية السورية، كـ"نادي الشباب العربي"،  و"المسرح الوطني الفلسطيني"، ويعد الراحل من أعمدة مؤسسي الفن والدراما في سورية، وأحد مؤسسي نقابة الفنانين السوريين.

وفاة الفنان بسام لطفي

اشتهر بالعديد من الأدوار التمثيلية في المسرح والإذاعة والتلفزيون والسينما وأولها مسلسل "الغريب"، وهو أول عمل درامي عُرض على شاشة التلفزيون عام 1960، كما شارك بالعديد من الأعمال الهامة بتاريخ الدراما السورية، مثل: "بطل من هذا الزمان"، "إخوة التراب"، "يوميات مدير عام"، "نهاية رجل شجاع"، و"صقر قريش"، ووصل عدد أعماله الدرامية لحوالي 90 مسلسل، و70 مسرحية.

النجوم يرثون بسام لطفي :" خسارتنا كبيرة"

فور إعلان وفاة الفنان القدير بسام لطفي، سارع العديد من النجوم الى تقديم العزاء بالراحل بكلمات مؤثرة استذكروا فيها العديد من صفاته وذكرياتهم معه، بينهم الفنانة لورا ابو اسعد حيث رثت الراحل على تويتر قائلة :"رحيل موجع آخر في اسبوع واحد، الأستاذ بسام لطفي ، الفنان المخضرم و أحد مؤسسي نقابة الفنانين في سورية في ذمة الله، تعازيي لأسرته و لولده زميلنا الفنان #إياس_أبو_غزالة و لكامل الوسط الفني برحيل عميد من أعمدته #بسام_لطفي".

 

 الفنان مصطفى الخاني، رثا الراحل على تويتر قائلاً: "العم الغالي والأستاذ الكبير #بسام_لطفي ألف رحمة لروحك الطيبة خسارتنا كبيرة اليوم برحيل أحد أوائل مؤسسي التلفزيون السوري والمسرح القومي".

النجمة سلاف فواخرجي نشرت صورة للراحل في فترة شبابه باللونين الابيض والاسود ورثته على انستغرام قائلة :" الرحمة والسلام لروح الفنان القدير والدافئ بسام لطفي، خالص العزاء لعائلته العزيزة وأصدقائه ومحبيه".

 

الفنانة رنا شميس قدمت عزائها بالراحل بسام لطفي والراحلة انطوانيت نجيب فنشرت صورا لهما وكتبت على انستغرام :" الله يرحم ارواحكن..شو كنتو غاليين عالقلب..الاستاذ القدير بسام لطفي والسيدة القديرة انطوانيت نجيب".

مصدر الصور المرفقة من حسابات النجوم على انستغرام.

×