ملاحظات على أغنية "ساعة بيضا" أحدث أعمال نجوى كرم ..عادت الى المواويل واللهجة الجبلية

"ساعة بيضا" أحدث أغنيات نجوى كرم التي طرحتها في اليومين الماضيين على قناتها على يوتيوب، ولتفاجئ فيها الجمهور بعودتها بستايل هذه الأغنية سنوات الى الوراء، وتحديدا الى زمن التسعينات حيث اشتهرت بالأغاني مع المواويل واللهجة الجبلية، وحققت الأغنية أكثر من مليوني مشاهدة خلال أقل من 48 ساعة، فإطلعوا معنا على تفاصيل هذا العمل الشيق وابرز الملاحظات عليه.

نجوى كرم تطرح أحدث اغنيات الصيف "ساعة بيضا"

النجمة اللبنانية نجوى كرم أفرجت عن احدث أعمالها الغنائية بعنوان "ساعة بيضا"، على اليوتيوب، وروجت نجوى للأغنية عبر حساباتها على السوشيال ميديا، وكتبت على تويتر "ساعة بيضا لكل الناس اللي قلبهم أبيض"، والأغنية من كلمات الشاعر أميل فهد، ألحان جورج مرديروسيان، توزيع روبير أسعد، ميكس وماستيرينغ فادي جيجي.

 

وحققت الأغنية الى الساعة أكثر من 2 مليون مشاهدة بعد حوالي 48 ساعة من طرحها، وصورتها نجوى كرم على طريقة Lyrics بدون فيديو كليب، مكتفية بصور لها بفستان أبيض مع مشاهد طبيعية للبحر.

وتأتي هذه الأغنية بعد فترة قصيرة من طرحها فيديو كليب أغنية "حلوة الدّنيي" مع روتانا.

أبرز الملاحظات على اغنية "ساعة بيضا"

بدا طابع الاغنية الجديدة "ساعة بيضا" للنجمة نجوى كرم، محاكياً لأغنياتها في فترة التسعينات، وهي الفترة الذهبية التي عاشها معظم نجوم الفن. وتستهل الفنانة اللبنانية الأغنية بموال جبلي مميز كما عودت جمهورها قبل سنوات طويلة على المواويل، مع بحة صوتها اللافتة، ويبدأ بعدها ايقاع الاغنية الذي ذكرنا بأغنياتها الماضية والتي أحبها بها الجمهور.

كذلك فإن الأغنية حملت مضمونا رومانسياً وعبارات تعكس حالة المرأة العاشقة، وجاءت باللهجة اللبنانية الجبلية التي تشتهر بها شمس الاغنية اللبنانية، ويقول مقطع الأغنية "بلَحظَة صارْ الكَونْ كلّو خْيالْ.. وما عِدِتْ إقشَعْ لمّا قرَّبِتْ لَيّي.. مِشْ ذَنبَكْ إنِتْ ما مْرَقِت عالبالْ.. ذنبي أنا الـ ما شافوكْ عينيّي.. ساعَة بيضا لِمْ شِفْتَكْ.. شِفتْ الدّنيي قدّامي.. من يوم لـ أنا عرِفْتَكْ..يا عِيني لا تنامي".

أبرز الملاحظات على اغنية "ساعة بيضا"

وقارن بعض الجمهور قصة الأغنية وكلماتها بأغنيتها الشهيرة الرومانسية "بنوب بنوب بنوب، عني لا تتغرب، يا عيوني لا تنامي، حبيبي الليلة مسرب، يا ريت نلاقي الدوا، ونلاقي الوجع إنقطع، والوقت إبتدى يمشي ع الهدى لو شاف الموعد قرب".

ولاقت اغنية "ساعة بيضا" اصداء واسعة وترحيبا من قبل رواد السوشيال ميديا الذين عبروا عن اشتياقهم لمثل هذه الأغنيات التي كانوا يحبوها بصوت نجوى كرم الجبلي.

نجوى كرم تتلقى التهاني من نوال الزغبي على اغنيتها

نجوى كرم تلقت التهاني من الجمهور ومن عدد من المشاهير على اغنيتها الجديدة "ساعة بيضا" وابرزهم النجمة نوال الزغبي التي توجهت لها بالتهنئة من خلال حسابها الخاص على تويتر فكتبت لها: "مبروك ساعه بيضا حلوة كتير وانشالله النجاح يا رب لانك بتستاهلي كل شي حلو متل قلبك الابيض".

بدورها، ردت نجوى كرم عليها قائلة: "بشكر محبتك وقلبك الأبيض، ودايماً بدعيلك من كل قلبي بالتوفيق".

آخر اغنيات نجوى كرم في صيف 2022

النجمة اللبنانية نجوى كرم كانت قد طرحت أحدث أغانيها مؤخرًا التي جاءت بعنوان "حلوة الدنيي" عبر يوتيوب، ونالت إعجاب قطاع كبير من جمهورها خاصة وأنها اعتمدت في تصوير الفيديو كليب على كاميرا الموبايل مما أظهر الأغنية بشكل مختلف تماما عن أي عمل غنائي آخر، وجاءت الأغنية من كلمات وألحان جهاد حدشيتي، وتوزيع روبير الأسعد، ومكس وماستر فادي جيجي.

وتقول كلمات الأغنية: "وبتبقى الدّنيي حلوة حبيبي لو شو ما كان.. ضلّك شوف من الكبّاية النّصّ المليان.. ضلّك شوف النّصّ المليان..وبعد الدّمعة في ميّة ميّة ضحكة حلوة..وفوق الشّوكة رح تبقى الوردة الوردة تضوّي".

شاهدوا أحدث اغنيات نجوى كرم "ساعة بيضا" وهل اعجبتكم؟.

 

مصدر صور نجوى كرم من حسابها على انستغرام.