النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تطورات جديدة حول استقالة هاني شاكر وهكذا تأثر مطرب "بنت الجيران" بالأزمة

حسن شاكوش في ظهور سابق
1 / 5
حسن شاكوش في ظهور سابق
قصة استقالة هاني شاكر
2 / 5
قصة استقالة هاني شاكر
هاني شاكر وازمة الاستقالة
3 / 5
هاني شاكر وازمة الاستقالة
النجوم يدعمون هاني شاكر
4 / 5
النجوم يدعمون هاني شاكر
انغام توجه رسالة لهاني شاكر
5 / 5
انغام توجه رسالة لهاني شاكر

أزمة استقالة هاني شاكر من منصبه كنقيب الموسيقيين، مازالت مسيطرة على اهتمامات البعض من زملائه وجمهوره، حيث حرص عدد من محبيه على محاولة إقناعه بالتراجع عن قراره، ومن بينهم النجمة أنغام.

محاولات من النجوم من أجل تراجع هاني شاكر عن قرار الاستقالة 

أنغام النجمة المصرية يبدو أن قرار استقالة الفنان هاني شاكر تسبب في شعورها بالحزن على حال الغناء بعد رحيله، حيث طالبته بأن يتراجع عن قراره وكتبت عبر تويتر: "استقالة نقيب الموسيقيين الأستاذ والفنان الكبير المحترم هاني شاكر خسارة كبيرة للنقابة والموسيقيين ولنا جميعًا.. أرجو أن يتراجع عن الاستقالة".

أما المطرب الكبير محمد ثروت لم تمنعه أزمته الصحية عن دعم صديقه هاني شاكر، حيث كتب تدوينة طويلة عبر فيسبوك وقال فيها: "قلبي معك يا صديقي وكنت أتمنى من جميع حضور مؤتمر النقابة ضبط النفس والإحساس بالمسؤولية وكذلك تقدير وجود فنان كبير على رأس النقابة هو الزميل الفاضل هاني شاكر وكان يجب أن يعلم الجميع أن الظهور على العامة لمناقشة قضايا مختلف عليها أمر صعب".

وأضاف: "إن ما حدث أمر مؤسف ولا أقصد طرف بعينه لكن الكل أخطأ في حق النقابة وأخطأ في حق النقيب الفنان الكبير هاني شاكر وكذلك أخطأ في حق كل من شاهد هذا المؤتمر وفوجئ بهذا الشجار.. أتمنى احتواء هذا الموقف فالنقابة كيان له تاريخ مشهود كان على رأسه ومازال دائمًا قمة رموز الفن في مصر.. كل الدعم والحب لصديق العمر الفنان الكبير هاني شاكر".

أعضاء نقابة الموسيقيين يرفضون استقالة هاني شاكر

أما مجلس الإدارة والجمعية العمومية بنقابة الموسيقيين، يبدو أنها متمسكة بوجود هاني شاكر نقيبًا لها حيث أكد طارق مرتضى، المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، أن النقابة أصدرت بيان رسمي برفض أعضاء مجلس الإدارة بالإجماع، استقالة الفنان هاني شاكر، وأوضح أن المجلس سيترك هاني شاكر فترة قصيرة ثم سيتحدث معه عن العدول عن قرار الاستقالة.

وأوضح طارق مرتضى أنه في حالة رفض هاني شاكر العدول عن قرار الاستقالة سوف تتم محاولات أخرى بأن يستكمل مدته الحالة كنقيب للموسيقيين ثم يستقيل بعدها، لكنه شدد كذلك على تمسك أعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية برفض استقالة النجم الكبير. 

تداعيات أزمة استقالة هاني شاكر لم يتأثر بها النجم الكبير وحده، لكنها على ما يبدو أنها انعكست أيضًا على حسن شاكوش الذي كان طرفًا وسببًا رئيسيًا في الأزمة التي أدت إلى استقالة هاني شاكر، فبمجرد أن انسحب شاكوش من المؤتمر الصحفي الذي شهد المشاجرة بين بعض من أعضاء النقابة، ظهر على الهواء مباشرة مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "الحكاية" وتحدث عن الواقعة، لكنه تحدث أيضًا عن أن أغنية "بنت الجيران" التي تسببت في شهرته، ونفى شاكوش أن تكون الأغنية مقتبسة من أغنية "حاجة مستخبية" للفنان محمد حماقي، بل واتهم صناع أغنية حماقي بأنهم اقتبسوها من أغنية عالمية.

تداعيات أزمة هاني شاكر تنعكس على حسن شاكوش؟

تصريحات حسن شاكوش تسببت في إزعاج صناع أغنية محمد حماقي وقرروا الرد عليه كما تم حذف أغنية شاكوش من يوتيوب بعدما حققت نسبة مشاهدات عالية جدا، وكتب الموزع أحمد إبراهيم في تدوينة على فيسبوك: "ناس كتير بتبعت لي وبصراحة مبحبش اعلق على عبط وجهل، ولكن عموما ولو انها اتأخرت كتير.. أخيرا إيقاف المهرجان اياه، اولا بشكر كل الزملاء اخواتنا والصحفيين المحترمين، ثانيا الموضوع سهل من بدري شركة نجوم عندها تصاريح الملحن مدين والشاعر محمد عاطف للشركة بتاريخ 2012، وعندهم مني نسخة موسيقى فقط للأغنية الأصلية ونسخة موسيقية أخرى معزوف عليها اللحن بتاريخ 2012 واضح فيه السرقة بكل بجاحة ومكتوبين نوتة بالوتريات والهارموني واللحن ومسجلين على يوتيوب 2012".

وأضاف: "على اساسه تم اعادة تنفيذها من الجانب التركي بمقابل وقريبا هناك نسخة اخرى لنفس العمل في تركيا لنجم تاني.. بالمناسبة اشكر الملحن المبدع الجدع مدين انه مسجل اسمي كمشارك معاه في الاغنية ومسجله في عقد الساسيم فرنسا بصفتي عضو فيها وذلك لحفظ حقوقي باعتباري مؤلف المقدمة والفواصل الموسيقية والوتريات والهارموني للأغنية الاصليه قبل ما هو يلحن عليها لحنه العظيم.. ولولا هذا التصرف كان زماني حاطت ايدي على خدي بتفرج على تعبي وحقي وهو بيروح لغيري بما ان الموزع هنا مالوش حق عكس كل العالم.. وهنا لازم اشكر شركة اربيان رايتس وايمن بهجت قمر اللي ساعدوا ان موزعين كتير بياخدوا ولو جزء من حقوقهم في الاغاني لكن بموافقة الشاعر و الملحن، واخيرا مش هعلق على اسلوب الاخ وعدم احترامه لتاريخ ومشوار المطرب الكبير ولا لصناع الاغنية الكبار وده لأني لا اعتبره زميل اصلا عشان يستحق مني عتاب".

الأمر يبدو أنه تسبب في قلق حسن شاكوش وهو ما جعله يخرج في مقطع فيديو عبر حسابه على انستجرام ليعتذر لصناع أغنية حاجة مستخبية عما بدر منه من تصريحات، ويؤكد أنه حصل خطأ في المعلومات لديه، لافتًا إلى محبته واحترامه لمحمد حماقي وصناع الاغنية الشهيرة.

الصور من حسابات النجوم بانستجرام

×