أحدثها "بص الحركة دي" و"الغزالة رايقة".. أبرز أغاني الأفلام التي حققت انتشاراً كبيراً بين الجمهور

موضة أغاني الأفلام ليست بجديدة، إذ حقق العديد من النجوم في سنوات ماضية ضجة غير مسبوقة بالأغاني التي تضمنت افلامهم وجاءت كدعاية لها، كما اعتبرت هذه الأغاني مصدر قوة للأفلام حيث ساهمت في اشعال حماس الجمهور لمشاهدة العمل، وأحدثها اغنية "بص الحركة دي" لأحمد حلمي من فيلم "واحد تاني" التي يتفاعل معها بشكل واسع العديد من المشاهير عبر السوشيال ميديا اضافة الى رواد السوشيال ميديا، بينما كان قد سبقها أغنية "الغزالة رايقة" من فيلم "زيكو" والتي لاقت كذلك تفاعلا واسعا بين الجمهور. فنرصد لكم أبرز أغاني الأفلام التي حققت انتشاراً كبيراً .

أغنية "بص الحركة دي" من فيلم "واحد تاني"

أغنية "بص الحركة دي" من فيلم "واحد تاني" للنجم أحمد حلمي، تغزو حاليا حسابات السوشيال ميديا للعديد من المشاهير الذين يتفاعلون معها بمقاطع فيديو طريفة، وأحدثهم الفنانة نبيلة عبيد التي نشرت مشاهد متعددة لها من أفلامها على وقع كلمات هذه الأغنية، كذلك تلقي الأغنية رواجا كبيرا بين رواد السوشيال ميديا.

وحققت الأغنية بعد طرحها قبل أسابيع قليلة أكثر من 4 ملايين مشاهدة عبر قناة اليوتيوب وهي من كلمات مصطفى حدوتة، وغناء أحمد حلمي، واعتبرت الأغنية ايضا من نقاط القوة لفيلم "واحد تاني" الذي يعرض حاليا في صالات السينما وتتصدر ايضا عائداته إيرادات ضخمة.

أغنية "الغزالة رايقة" من فيلم "زيكو"

"الغزالة رايقة" الأغنية التي تعود لفيلم "من أجل زيكو"، وغناها النجم كريم عبد العزيز والطفل الموهبة محمد اسامة، تصدرت الترند مع بداية العام الجديد حيث لاقت انتشارا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بين الجمهور والنجوم الذين تفاعلوا على وقعها بمقاطع فيديو طريفة او من خلال نشرهم لأحدث صورهم مرفقة بهاشتاغ "الغزالة رايقة"، حتى أن بعض المشاهير استخدموا عبارة "الغزالة رايقة" في الكثير من التعليقات التي تصف حالاتهم على انستغرام.

واعتبرت هذه الأغنية كرافعة ساهمت في رواج فيلم "من أجل زيكو" وحمست الجمهور أكثر على حضور العمل في صالات السينما.

يذكر ان فيلم "من أجل زيكو" تمحور حول قصة عائلة بسيطة يتاح لابنهم المشاركة في مسابقة أذكى طفل في مصر، وتحدث العديد من المفارقات والمواقف الكوميدية في رحلة الأسرة لدعم ابنهم. الفيلم من تأليف مصطفى حمدي، ومن إخراج بيتر ميمي، وبطولة  منة شلبي وكريم محمود عبد العزيز وعمرو عبد الجليل ومحمود حافظ  وإسعاد يونس وأحمد علي.

أغاني أفلام سابقة حصدت نجاحا مبهراً

ومن بين أكثر أغاني الأفلام التي ما يزال الجمهور يحفظها عن ظهر رغم مرور أكثر من 25 سنة عليها، هي أغنية "كامننا" التي غناها النجم محمد فؤاد بمشاركة النجم محمد هنيدي في فيلم "إسماعيلية رايح جاى" عام 1997، وحصدت الأغنية حينها نجاحا كبيرا غير متوقعا ساهم في انتشار الفيلم الذي تصدر شباك التذكر.

وايضا ما يزال الجمهور يتذكر أغنية "أنا في اللابوريا" للفنان الراحل أحمد زكي من فيلم "كابوريا"، وأغنية "حبيبي يا عاشق" من فيلم "شورت وفانلة وكاب" للفنان مدحت صالح، وأغنية "بحبك وحشتيني" للنجم حسين الجسمي من فيلم "الرهينة" ، وأغنية "حلاوة روح" التي تحمل اسم الفيلم أيضا، وجميعها أغنيات كانت عاملاً مساهما في نجاح الأفلام المذكورة.

الصور المرفقة من حسابات النجوم على انستغرام.