النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

5 ملاحظات على أغنية سميرة سعيد الجديدة "يلا روح".. عودة للهجة المغربية وأجواء أفريقية

سميرة سعيد
1 / 6
سميرة سعيد
سميرة سعيد في "يلا روح"
2 / 6
سميرة سعيد في "يلا روح"
سميرة سعيد
3 / 6
سميرة سعيد
سميرة سعيد في أغنية "يلا روح"
4 / 6
سميرة سعيد في أغنية "يلا روح"
ملاحظات على أغنية سميرة سعيد الجديدة "يلا روح"
5 / 6
ملاحظات على أغنية سميرة سعيد الجديدة "يلا روح"
سميرة سعيد تعود للهجة المغربية في "يلا روح"
6 / 6
سميرة سعيد تعود للهجة المغربية في "يلا روح"

سميرة سعيد، النجمة المغربية، أشعلت أغاني موسم الصيف مبكراً، وطرحت اليوم أحدث أعمالها الغنائية "يلا روح"، والتي فاجأت بها الجمهور بعدة تغييرات في أسلوبها وشكلها أيضاً، بالإضافة إلى عودتها للغناء باللهجة المغربية.

سميرة سعيد تعود للهجة المغربية في أغنيتها "يلا روح"

وأولى الملاحظات على أغنية سميرة سعيد الجديدة "يلا روح" هي عودتها للغناء باللهجة المغربية مجدداً، وهي أولى أغانيها التجارية بالمغربية بعد أغنيتها الشهيرة "مازال" في عام 2014، وطرحت بعدها أغنية "هي" من مسلسل "هي" بالمغربية، وكذلك أغنية للمنتخب المغربي في بطولة كأس العالم 2018، قبل أن تطرح أغنية منفردة بالمغربية في "يلا روح"، وهو الأمر الذي زاد من تفاعل الجمهور مع الأغنية.

سميرة سعيد
سميرة سعيد في أغنية "يلا روح"

لوك أمازيغي وأجواء أفريقية

ولم تتوقف مفاجآت سميرة سعيد في أغنيتها الجديدة "يلا روح" على الغناء بالمغربية فقط، ولكنها فاجأت الجمهور بالظهور بلوك أمازيغي في صور الأغنية، وظهرت بشكل مختلف تماماً، وقالت سميرة في تصريحات لها إنها استغرقت وقت طويل في تنفيذ لوك الأغنية، وكان التجهيز له أمر مرهق، خاصة بسبب التفاصيل الكثيرة في تنفيذ اللوك الأفريقي في شعرها "الراستا".

وكذلك تضمن كليب أغنية سميرة سعيد أجواء أفريقية وأعمال غرافيكس وصور من أجواء الأدغال، والمفارقة، أن سميرة سعيد طرحت الأغنية بالتزامن مع الاحتفال بـ"يوم أفريقيا"، وهو ما اعتبره الجمهور توقيت مناسب للأغنية الجديدة ولافتة مقصودة منها.

سميرة سعيد
سميرة سعيد

فريق عمل أغنية "يلا روح"

واتبعت سميرة سعيد أسلوب جديد في تنفيذ أغنيتها الجديدة بالعمل مع فريق كامل في وضع الكلمات والألحان والتوزيع، وهي طريقة تعمل بها لأول مرة، وعملت سميرة سعيد مع مجموعة من الشباب في الأغنية وهم "عادل خياط ومحمد المردي وحكيم بوعمر وكامي"، وقالت سميرة سعيد في تصريحات لها أنها لأول مرة تعمل مع مجموعة في أغنية منفردة لها، وأعجب الجمهور بحرصها على تقديم الفرصة لفنانين جدد وشباب في أعمالها.

سميرة سعيد
سميرة سعيد في "يلا روح"

كلمات خفيفة وراقصة

ورغم أن أغنية سميرة سعيد الجديدة "يلا روح" جاءت باللهجة المغربية، إلا أنها اختارت كلمات خفيفة وواضحة، بالإضافة إلى كلمات من اللهجة المصرية والبيضاء مثل "يلا مع السلامة روح" و"الحياة كتتعاش مرة ما تتعاش مرتين"، بالإضافة إلى الإيقاعات الراقصة وتقديمها إيقاع المقسوم المعروف عربياً.

استمرار روح المغامرة

وأثبتت سميرة سعيد في أغنيتها الجديدة "يلا روح" نجاحها في التجديد والمغامرة، بعملها مع فريق من الشباب يعملون لأول مرة، وكذلك اختيار إطلالة جريئة وغريبة عليها في الأغنية، وقالت في تصريحات لها عن الأغنية إن الجمهور يتقبل منها التغيير المستمر في شكلها وأعمالها، ويتوقع منها ذلك بسبب تاريخها الطويل في ذلك الأمر، لأنها تحاول دائماً تقديم أعمال متنوعة وبها خروج عن المألوف وجرأة، وهو التحدي والمحفز بالنسبة لها طوال تاريخها.

الصور من حساب سميرة سعيد وسبوتيفاي على انستقرام.

×