خاص "هي": احتفالية مميزة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي بحضور النجوم في مهرجان "كان" السينمائي ..بالصور

مجلة "هي" السباقة دائماً في تغطية وحضور أضخم المناسبات ضمن أشهر المهرجانات العربية والدولية، حرصت على حضور وتغطية الحفل الراقي الذي أقامه مهرجان البحر الأحمر مساء أمس بمناسبة مهرجان كان السينمائي 2022 في مدينة كان الفرنسية، بحضور رئيسة تحرير مجلة "هي" السيدة مي بدر، والمنتج والسينمائي السعودي محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ومجموعة كبيرة من النجوم العالميين والعرب، فتعرفوا على تفاصيل هذا الحدث المميز.

احتفالية مميزة تغطيها مجلة "هي" بحضور رئيسة التحرير مي بدر

مجلة "هي" حجزت حضورا مميزا لها في المهرجان الدولي الأضخم في العالم "مهرجان كان السينمائي 2022"، فحرصت بالتالي على حضور وتغطية العشاء الراقي الذي أقامه مهرجان البحر الأحمر بمناسبة مهرجان كان السينمائي 2022 بحضور رئيسة تحرير مجلة "هي" السيدة مي بدر متألقة بإطلالة راقية حيث ارتدت فستاناً بلون أخضر بقصّة مميزة وبستايل ملكي.

ويأتي حفل العشاء الحصري، الذي استضافه مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بمناسبة الاحتفاء بدور المرأة في السينما، بحضور نخبة من الفاعلين في صناعة الأفلام، على ضوء المشاركة في مهرجان كان السينمائي، الى جانب حضور مجموعة كبيرة من النجوم العالميين والعرب.

وكان في ضيافة الحضور كلّ من: محمد التركي؛ الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي،  وشيفاني بانديا مالهوترا؛ المديرة التنفيذية، حيث استقبلا نخبة واسعة من المواهب السينمائية والتلفازية، ونجوم الموضة.

ومن أبرز النجوم العالميين الذين حضروا هذا الحدث المميز، النجمة العالمية نعومي كامبل Naomi Campbell، ناعومي هاريس Naomie Harris ، نعمان أكار Numan Acar ، النجم Tahar Rahim، النجم Alexander Pettyfer، النجمة سارة سامبايو Sara Sampaio وغيرهم.

كذلك كان للنجمات العرب حضور بارز ولافت في هذه الإحتفائية ضمن مهرجان كان السينمائي 2022، وأبرزهن كل من النجمات: ياسمين صبري، تارا عماد، سلمى ابو ضيف، انجي كيوان، وصانعة الأفلام والمحتوى السعودية عهد كامل، الإعلامية ريا أبي راشد، والممثلة السعودية ميلا الزهراني، المنتجة والفنانة السعودية فاطمة البناوي وغيرهن.

احتفال بتمكين النساء وصانعات الأفلام والممثلات

الحفل هذا يكرس الاعتراف بمكانة كلّ من صانعات الأفلام والممثلات، واحتفاءً بكلّ أعمالهن المذهلة، والتي يتم عرضها خلال المهرجان. وبينما يعزز هذا الحفل، من مسؤولية مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، المتمثلة في تمكين النساء الموهوبات، أمام الكاميرا وخلفها، يتقدّم المهرجان بخطوات ثابتة و واثقة، في رحلة تشكيل مستقبل صناعة السينما، وإلهام الجيل القادم من المبدعات.

شيفاني بانديا، المديرة التنفيذية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، علقت قائلةً بهذا الإطار: "يكرّس مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي جهوده من أجل تمكين المرأة في مجال صناعة الأفلام، حيث شملت دورتنا الأولى عرض 136 فيلم، احتلّت المخرجات النساء نصيب 38% من إجمالي نسبة العرض، ونأمل أن تزيد هذه النسبة في دروتنا القادمة. إن مهمّتنا تقوم على قيادة الصناعة لمكان يسمح بتسليط الضوء على العديد من القصص الفريدة، و الحكايات التي ترويها موجة جديدة من الأصوات النسائية عبر منطقتنا، مما يغذّي احتفاءنا بقوّة الحكايات النسائية الإيجابية، التي لا تلامس عالما العربي وحسب، بل العالم أجمع".

كما علق محمد التركي؛ الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، قائلاً: "إن هذه فرصة ثمينة يبادر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي باستغلالها، ليعبر عن احترامه وإعجابه للمواهب النسائية الاستثنائية، المتواجدة في مهرجان كان هذه العام. إذ أننا نلتزم من خلال منصّة مهرجاننا، بدعم وتقديم المواهب الجديدة البارزة القادمة من العالم العربي، مما يوفّر لهم فرصة التأثير على الجماهير والنقّاد على حدّ السواء، عبر أرجاء العالم".

يذكر ان الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ستقام في مدينة جدة من 1 إلى 10 ديسمبر 2022.


معلومات عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي


يسعى مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لعرض باقة من أهم الإنتاجات السينمائية العربية والعالمية في جدة البلد المصنّفة إرثاً عالمياً وفق اليونيسكو. 
يعرض المهرجان نخبة من الأعمال  من جميع أنحاء العالم، إلى جانب مختارات كلاسيكية لعمالقة الإخراج، وبرامج أخرى لتعريف الجمهور بأصوات جديدة من المنطقة وخارجها. يُعتبر المهرجان منصة للسينمائيين العرب والعاملين في صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، حيث يسعى لبناء جسور التواصل، إضافة إلى مسابقة الأفلام الطويلة والقصيرة، واستضافة باقة من الأنشطة والندوات وورش العمل، لدعم وتطير الجيل الجديد من المواهب الواعدة. 
تُقام على هامش المهرجان فعاليات سوق البحر الأحمر السينمائي الذي يسعى للجمع بين صناعة السينما العالمية والمحلية، بهدف تبادل المعارف والخبرات والفرص، عبر برنامج غني بالأنشطة والمبادرات الرامية لدعم الإنتاج المشترك، والتوزيع الدولي، وفرص الاستثمار والإنتاج. يُعتبر السوق البوابة الأولى إلى  مستقبل صناعة السينما السعودية الواعدة بما تحمله من إمكانيات، إضافة إلى صناعة السينما العربية، وذلك عبر سلسلة العروض والاجتماعات والندوات وجلسات التعارف والتواصل. 

مصدر الصور، مجلة "هي"، وانستغرام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.